بعد إيقافها.. رئيس رابطة لاعبات التنس يدافع عن شارابوفا

 1 total views

بعد إيقاف دام 15 شهرا، دافع الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبات التنس المحترفات ستيف سايمون، عن قرار مشاركة الروسية ماريا شارابوفا ببطاقة دعوة في بطولة شتوتغارت المفتوحة.

وجاءت تصريحات سايمون بعد الجدل الذي ساد مؤخرا حول عودة شارابوفا إلى ملاعب الكرة الصفراء، بعد انقضاء مدة إيقافها لـ 15 شهرا بسبب تعاطيها لمادة “ميلدونيوم” المحظورة رياضيا.

ففي الوقت الذي يرى فيه البعض، أن النجمة الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا في رابطة لاعبات التنس المحترفات والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، تستحق العودة إلى ملاعب التنس بعد انقضاء مدة إيقافها، يشعر البعض الآخر بالغضب بسبب تجهيز كل شيء لعودة شارابوفا.

وقال سايمون لوسائل إعلام بريطانية: “علينا أن ننظر إلى كيفية تعامل باقي المسابقات والروابط مع اللاعبين العائدين، يعود اللاعبون بعد انقضاء فترة إيقافهم للفريق ويلعبون مباشرة .. شارابوفا ستبدأ من الصفر، وسيتأثر تصنيفها في البطولات الكبرى، لذلك فإنها ستدفع الثمن لبعض الوقت”.

وتشهد بطولة شتوتغارت للتنس التي انطلقت منافساتها أمس الثلاثاء، عودة شارابوفا إلى ملاعب الكرة الصفراء، حيث تستهل مشوارها في البطولة بمواجهة الإيطالية روبرتا فينشي في الدور الأول، اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *