ثقافة حمص تقيم معرضا للكتاب

 1 total views

بمناسبة يوم الكتاب السوري افتتحت مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع الهيئة السورية للكتاب في وزارة الثقافة معرضا للكتاب ضم ألف عنوان تنوعت مواضيعه بين السياسة والاقتصاد والتاريخ اضافة الى مجلات ودوريات شهرية.

واحتضن المعرض الذي يستمر حتى الثاني عشر من أيار القادم كتباً في نظريات الشعر والتراث العربي وإعلام الحضارة العربية الإسلامية وتراجم ودواوين شعرية ومعاجم وروايات وترجمات لكتب من مختلف اللغات إضافة إلى كتب سياسية واقتصادية واثارية وموسيقية ومسرحية وقصصية وماثر شعبية وموسوعات علمية ودوريات للاطفال وكتبا في المشهد التشكيلي.

وأوضح محمود الطويل منظم المعرض ان جميع الكتب في المعرض صادرة عن الهيئة العامة للكتاب وتميزت هذا العام بتنوعها من حيث المضمون والمستوى الثقافي الراقي فضلا عن الحسومات التي وصلت إلى أكثر من “خمسين بالمئة” وهو ما شجع الكثيرين على زيارة المعرض واقتناء كتبه.

من جهتها رانيا الحمادة المشرفة على المعرض لفتت إلى أن معرض هذا العام تميز باستقطاب عدد أكبر من الرواد قياسا الى العام الماضي ومعظمهم من طلبة الجامعات والمهتمين بالشأن الثقافي في المحافظة.

بدورهم أوضح كل من أدهم ابراهيم طالب في كلية الحقوق ونغم حمدان طالبة في كلية الكيمياء و حسن خضور موظف ان المعرض يشكل فرصة جيدة لذوي الدخل المحدود وخاصة طلبة الجامعات من اجل اقتناء الكتب المهمة والغنية بثقافتها موجهين الدعوة الى الجيل الشاب لزيارة المعرض والاستفادة من عروضه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *