تنافس فيتل وهاميلتون يتجدد في سوتشي

يحاول فريق فيراري مع سائقه الألماني سيباستيان فيتل إلى التأكيد بأنه عاد لدوره الطبيعي في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، التي تستضيفها سوتشي الروسية نهاية الأسبوع.

وينتقل السائقون في عطلة نهاية الأسبوع الحالي إلى مدينة سوتشي على البحر الأسود التي تستضيف جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا واحد، حيث يسعى فيتل إلى التأكيد بأن فريق فيراري قادر هذا الموسم على كسر احتكار مرسيدس والفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2007.

وخرج فيتل فائزا بسباقين من أصل ثلاثة في بداية الموسم، ما جعله متقدما على سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بفارق 7 نقاط في هذه المعركة التي تبدو ثنائية بامتياز، لأن السائقَيْن صعدا إلى منصة التتويج في السباقات الثلاثة، كون الألماني جاء ثانيا في الصين خلف البريطاني الذي جاء ثانيا أيضا في أستراليا والبحرين.

ويسعى هاميلتون إلى استغلال برودة الطقس في سوتشي، لأن الحلبة الباردة ترجح كفة مرسيدس، لكن فيتل قلل من تأثير الأجواء الباردة للحلبة على سيارته بعدما أشارت التوقعات الجوية إلى عطلة نهاية أسبوع باردة.

وقد استأثرت مرسيدس بالسباق منذ انطلاقه في 2014، إذ فاز هاميلتون في سوتشي في 2014 و2015. فيما فاز بطل العالم المعتزل، الألماني نيكو روزبرغ بالسباق العام الماضي.

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *