علوم وتكنولوجيا

“البث المباشر” جديد تويتر على مدار 24 ساعة

يعتزم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إطلاق خدمة البث التلفزيوني المباشر على مدار الساعة بشكل دائم، بعدما أجرت تجارب لمدة 800 ساعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

“تويتر تي.في” أو “شبكة تويتر” كما يطلق على هذه الخدمة، تهدف لتقديم بث حي للبرامج الرياضية والإخبارية والترفيهية عبر تطبيق وموقع شبكة التواصل الاجتماعي مباشرة.

رئيس العمليات في الشركة أنطونيو نوتو ذكر أنه سيكون محتوى الفيديو طوال اليوم وعلى مدار الأسبوع، والهدف من ذلك أن يصبح تويتر وجهة يمكن الاعتماد عليها عند الحاجة لمعرفة ما يحدث.

كما أضاف نوتو أن الخدمة الجديدة ستؤدي لزيادة حجم المحادثات على المنصة وتساعد تويتر على توفير مساحة لإعلانات الفيديو التي لا يمكن تخطيها والتي تحقق عائدات كبيرة لشبكات التلفزيون.

ويأتي هذا التصريح بعدما خسرت “تويتر” صفقة لنقل فعليات الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية لصالح “أمازون”، ورغم ذلك ترى الشركة مكاسب كافية في تقديم خدمات البث الحي، بما يدعم استراتيجية النمو والإيرادات.