الشريط الاخباريسلايدسورية

زاخاروفا: العدوان الإسرائيلي على جنوب دمشق يصب في مصلحة الإرهاب

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق انتهاك للقانون الدولي ويصب في مصلحة الإرهابيين.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي في موسكو اليوم “إن موسكو تدين أعمال “إسرائيل” وتعتبرها انتهاكا للقانون الدولي لا يمكن تبريره لأن هذه المخالفة تزعزع الاستقرار وتصب في صالح الإرهابيين كـ “داعش” و”جبهة النصرة” وتعوق التوصل الى تسوية للأزمة في سورية على أساس القرارات الدولية ولا سيما القرار 2254″.

وتعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الاراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية.

وأعربت زاخاروفا عن قلق موسكو العميق بشأن قصف تركيا لمناطق حدودية شمال شرق سورية وشمال العراق مؤكدة أن العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات بريف حمص “شجع أنقرة” على عدوانها هذا.

ونفذ النظام التركي أمس الاول عدوانا صارخا على الأراضي السورية حيث قامت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع فى شمال شرق سورية ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين الابرياء من أبناء الشعب السوري بينما حذرت سورية من المساس بسيادتها ووحدة ارضها وشعبه داعية المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة إلى إدانة هذا العدوان وسياسات النظام التركي الداعمة للإرهاب.

من جانب آخر أعربت زاخاروفا عن أملها أن يحقق اجتماع أستانا الأسبوع المقبل نتائج إيجابية و”يمنع تدهور الوضع في سورية” وقالت “يجب دعم الأطراف السورية في التوصل إلى حلول وسط تضع حدا للمواجهة المستمرة في سورية ولن نسمح للإرهابيين بفرض سيطرتهم على البلاد ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

ودعت زاخاروفا جميع الأطراف الإقليمية والدولية إلى احترام سيادة واستقلال سورية والعراق وغيرهما من الدول.

وكان نائب وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تليوبيردي أعلن في وقت سابق اليوم أن اجتماع استانا المقبل حول سورية والمرتقب انعقاده يومي الـ 3 و4 من أيار المقبل سيكون “عالي المستوى”.