أخبار البعث

ملتقى البعث للحوار: من الجلاء إلى تأسيس الحزب.. مسيرة بناء وتحديث

عقد فرع جامعة تشرين للحزب الجلسة الثالثة لملتقى البعث للحوار اليوم  بعنوان “من جلاء المستعمر ..إلى تأسيس الحزب .. مسيرة كفاح وعطاء وبناء وتحديث” بحضور الرفيقين الدكتور لؤي صيوح أمين فرع الحزب في الجامعة والدكتور هاني شعبان رئيس الجامعة والرفاق أعضاء قيادة الفرع  و قيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية وحشد من أساتذة الجامعة وطلبتها .

وعرض الرفيق الدكتور إياد فحصة  مدير الجلسة لمحة تاريخية عن حزب البعث العربي الاشتراكي منذ التأسيس وحتى الاستقلال مؤكداً على دور الحزب التاريخي في جلاء المستعمر عن بلادنا .  وأشار الدكتور بشار عباس عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب لإنجازات الجلاء ومعانيه مؤكداً أن يوم الجلاء هو وثيقة شرف خطها أجدادنا بدمائهم وعلّموا العالم أجمع كيف تُرفع رايات الاستقلال والنصر. ثم تطرق إلى الهجمة الاستعمارية غير المسبوقة التي يتعرض لها بلدنا والتي تستهدف ثوابتنا الوطنية والقومية ومرتكزاتنا الأساسية مندداً بالدور السلبي والمشين للعرب وتحالفهم مع أعداء الأمة لتدمير سورية .  ولفت إلى  دور وثقافة قادة الجلاء الحقيقيين ووعيهم الاستثنائي ورفضهم لكل العروض الفرنسية لتقسيم البلاد على عكس ثقافة تقطيع الرؤوس وطرح الأفكار العرقية والأثنية التي لا تفوح منها إلا رائحة الدماء.

وتحدث في المحور الثاني الرفيق الدكتور منير يحيى أمين الشعبة الأولى للحزب في الجامعة مستحضرا المسيرة النضالية للحزب منذ نشأته الأولى مؤكداً أن البعث نبع لا ينضب فكراً وتنظيماً وسلوكاً، مشيرا إلى الانعطافة التاريخية الكبرى التي شكّلته الحركة التصحيحية المجيدة في تصحيح مسار الحزب وتحقيق دوره القيادي والريادي في الأمة والمجتمع وتوحيد الأحزاب وتأسيس جبهة وطنية تقدمية بفضل حكمة القائد المؤسس حافظ الأسد الذي أغنى فكر الحزب وأشار إلى استمرار مسيرة النهوض الحزبي والوطني الشامل في مسيرة التطوير والتحديث التي قادها الرفيق الدكتورالرئيس بشار الأسد والتي شملت إصدار المراسيم لدفع هذه المسيرة قُدُماً وأكد أن النضال لم ينته وأن سورية لاتزال تتحدى الغطرسة الصهيونية إلى وقتنا هذا وتحقق الانتصارات في دحر القوى الإرهابية التكفيرية الظلامية .

وتحدث الرفيق الدكتور لؤي صيوح أمين الفرع  عن مضامين الاجتماع النوعي الموسّع الذي ترأسه الرفيق الأمين القطري للحزب السيد الرئيس بشار الأسد للجنة المركزية للحزب وتوجهات العمل الحزبي والوطني خلال المرحلة القادمة مستعرضا أهم محاور العمل وآلياته بما يعزز النصر المؤزر لسورية الذي باتت معالمه كبيرة وواضحة وقريبة  . واغتنى الملتقى بمداخلات وآراء أكدت بمجملها على تعميق دور الحزب في المجتمع  وفي كافة مجالات العمل والنضال والإنتاج والبناء.

اللاذقية | مروان حويجة | البعث ميديا