مكافحة الحرائق والحد من اندلاعها …موضع بحث في القنيطرة

ناقشت لجنة مكافحة الحرائق في القنيطرة اليوم خطتها للعام الحالي والإجراءات الواجب اتخاذها للتعامل مع الحرائق والحد من اندلاعها مع اقتراب فصل الصيف.

وتضمنت المناقشات درجات الجاهزية على مستوى الجهات المعنية وتوزيع المسؤوليات لمواجهة الحرائق الصغيرة والمتوسطة والكبيرة مع التزود بكل المعلومات الضرورية حول الغطاء النباتي والوضع الطبوغرافي واتجاه الرياح ووضع الطرق في المنطقة المستهدفة لضمان الوصول السريع والتدخل الناجح إضافة إلى التأكد من توافر العناصر الكفوءة وجاهزية وسائل الإطفاء من ماء ووقود وإنارة وخراطيم.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر ضرورة التزام كل الجهات المعنية بالإبلاغ عن أي حريق وتسهيل الوصول إليه وإخماده والقيام بحملة توعية في المدارس وعبر وسائل الإعلام والمنظمات الشعبية بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي وإبعاد أي مصدر حراري مسبب للحريق عنه.

ودعا المحافظ إلى تفعيل دور متطوعي اتحاد منظمة شبيبة الثورة والمجتمع الأهلي وإطلاق حملات للنظافة وتعزيل وتعشيب جوانب الطرق من النباتات والأعشاب سريعة الاشتعال ودعوة الفلاحين للقيام بتعزيل دوري لمحيط أراضيهم وعدم إشعال حريق داخل الأراضي الزراعية.

وأشار مدير الزراعة المهندس شامان جمعة إلى أن المديرية ستقوم بشق وترميم الطرق الحراجية بطول 30 كم والتي تعرف بطرق الحرائق لتسهيل مرور سيارات وآليات الإطفاء في المواقع الحراجية في عين النورية والحلس ونبع الفوار والعتم.

حضر الاجتماع عدد من المعنيين

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *