جامعة البعث تكلَّف بنشر المعلومات عن مشروع “اي غرين” البيئي

أقامت اللجنة العلمية لمشروع “اي غرين” في جامعة البعث بحمص الورشة العلمية الأولى حول اختيار المقررات البيئية وتطويرها وذلك في قاعة السيمنار بكلية الهندسة الكيميائية والبترولية.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح أهمية الورشة التي يقدم من خلالها الباحثون المشاركون خبراتهم في مجالات المناخ والبيئة والاستفادة من مشروع “اي غرين” الذي هو منحة من الاتحاد الأوروبي. حيث عملت الجامعة على تأمين مستلزماته لإعداد كوادر وأخصائيين في المجال البيئي كون المناخ والبيئة من أهم مواضيع العصر والأساس لاستمرار الحياة.

بدوره قدم المسؤول عن المشروع في الجامعة الدكتور عدنان غاتا لمحة عن مشروع “اي غرين” الذي يهدف الى تطوير مناهج الهندسة البيئية وإدخال معلومات تغير المناخ في المقررات الدراسية إضافة إلى بناء القدرات وتحديد 7 مسارات جديدة تتعلق بالبيئة وتغير المناخ على مستوى الإجازة الجامعية وتلبية سوق العمل.

وأوضح غاتا أن مشروع “اي غرين” هو في إطار برنامج “اراسموس بلاس” واستمرار لمشروع “التمبوس” وعدد الجامعات المشاركة فيه 14 جامعة من سورية والأردن وألمانيا والنمسا والبرتغال. مبينا ان جامعة البعث هي الوحيدة التي كلفت بحقيبة عمل تتعلق بنشر معلومات المشروع على مستوى الشركاء ودول الاتحاد الاوروبي. كما تم تقديم منحة تجهيزات من الاتحاد الأوروبي لجامعة البعث بقيمة 20 ألف يورو.

ويشارك في الورشة باحثون من جامعات البعث وتشرين وحلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *