الشريط الاخباريمحليات

طلاب الشهادات من دوما والغوطة الشرقية باستضافة محافظة ريف دمشق طيلة فترة الامتحان

كشف خالد رحيمة مدير تربية ريف دمشق أنه “تم تحديد مراكز امتحانية للطلبة الذين سيتم إخراجهم من دوما والغوطة الشرقية ليقوموا بتقديم الامتحان في معسكر الدوير وتأمين استضافتهم لغاية انتهاء الامتحان”. مشيرا إلى أن المحافظة تتكفل بتأمين جميع احتياجاتهم من مسكن وطعام وشراب.

وبين رحيمة أن العملية التعليمية تسير في الريف بشكل طبيعي دون أي إشكالات مؤكدا أن  تلاميذ منطقة وادي بردى تمكنوا من تقديم امتحاناتهم بأجواء هادئة ومطمئنة، ولا سيما بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها. كما تم تأمين كل مستلزمات العملية الامتحانية للطلاب المهجرين ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم أسوة ببقية أقرانهم.

ولفت رحيمة إلى أن الاستعدادات للبدء بامتحانات شهادة التعليم الأساسي التي تبدأ في الرابع عشر من الشهر الجاري والثانوي في الثلاثين منه شارفت على الانتهاء وتم تجهيز المراكز الامتحانية لجميع الطلاب في الشهادتين وبلغ عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي نحو 44 ألف طالب والشهادة الثانوية 22 ألفا موزعين على المراكز الامتحانية في جميع مناطق محافظة ريف دمشق.

وقال رحيمة: “بالنسبة للمراقبين تم توزيعهم وتحديد المراكز الامتحانية على امتداد محافظة ريف دمشق ونتيجة المصالحة التي أنجزت في منطقة مضايا والزبداني سيتقدم أبناء الأهالي في تلك المناطق للامتحانات في المراكز الامتحانية مع أقرانهم في المناطق القريبة لهم في ضاحية قدسيا بالنسبة للشهادة الثانوية والتعليم الأساسي في نفس مناطقهم”.