دمشق: تعديل قانون لجان الأبنية وضبط أسعار المطاعم والنوادي الرياضية

دعا مجلس محافظة دمشق في أولى جلسات دورته العادية الثالثة للعام 2017 إلى الإسراع في إنجاز تعديل قانون لجان الأبنية وضبط الأسعار في المطاعم ورسوم الاشتراك في النوادي الرياضية واستثمار طاقات الشباب خلال فصل الصيف.

وطالب أعضاء المجلس بإعادة النظر في أسعار الأماكن المستثمرة والعائدة لوزارة الأوقاف وإقامة دورات لمحو الأمية في كفرسوسة ورفع تعويضات المديرين والقائمين عليها وإجراء مسابقة لتثبيت الوكلاء من حملة الشهادة الثانوية والمعاهد وتأمين أماكن وساحات للأطفال خلال عطلة العيد واقترحوا استثمار قلعة دمشق بمهرجان تسوق خلال الصيف.

رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أشار إلى أهمية ودور المصالحات الجارية في عدد من المناطق، داعيا الى تفعيل دور اللجان المشكلة من قبل المجلس والمكلفة بمتابعة بعض القضايا التي تهم المواطنين.

وفي إطار رده على طروحات واستفسارات أعضاء المجلس أكد رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام مهند طه أن المسابح التابعة للاتحاد الرياضي مثل الجلاء والفيحاء رسم دخولها يبلغ 300 ليرة فقط بينما تتقاضى الأندية الخاصة أجوراً أعلى بسبب ارتفاع التكاليف ولا سيما مادة الكلور.

بدوره بين عضو المكتب التنفيذي لشؤون التعليم أنس السباعي أن مشروع “بكرا إلنا” الذي تنفذه محافظة دمشق يشمل كامل مدارس المدينة ويستوعب جميع الطلاب في مختلف الأنشطة.

وفيما يخص أملاك وزارة الأوقاف بين مندوب الوزارة أن أجور رفع التخمين للعقارات التابعة لوزارة الأوقاف والمؤجرة للمواطنين تتم من خلال لجنة مؤلفة من أربعة أشخاص تقوم بدراسة العقار واقتراح الأجر المناسب علما أن مديرية الأوقاف بحاجة للأموال لاستكمال مجمع يلبغا وأي مواطن لا يرضيه التخمين بإمكانه مراجعة القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *