محليات

الحسكة: مناقشة واقع مجالس المدن والبلدان والبلديات

بحث محافظ الحسكة جايز الموسى أمس مع رؤساء مجالس المدن والبلدان والبلديات في المحافظة واقع العمل في مختلف النواحي الإدارية والخدمية والمالية.

ودعا المحافظ المعنيين الى تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات الضرورية للمواطنين في جميع المناطق والاهتمام بتطوير الريف والحفاظ على الأموال والممتلكات العامة ووضع خطط العمل بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية والإمكانات المالية المتوافرة مع السعي إلى دعم مجالس المدن والبلدان والبلديات وتسهيل الإجراءات على المواطنين.

وأكد الموسى أهمية تنفيذ مشاريع البنى التحتية الأساسية وترشيد الاستهلاك والإنفاق العام وقمع مخالفات البناء ونقل وترحيل النفايات والتقيد بتطبيق الأنظمة والقوانين الناظمة لعمل الوحدات الإدارية وقانون الإدارة المحلية رقم 107 لعام 2011 والدليل الموحد لعمل الوحدات الإدارية والتواصل الدائم مع المحافظة في حال حدوث أي حالات طارئة.

وأشار المجتمعون إلى وجود صعوبات تواجه عملهم في مجال تأمين مياه الشرب والتيار الكهربائي وتوسيع المقاسم الهاتفية وتعبيد الطرقات ومخالفات البناء وإزالة النفايات وغيرها والحاجة إلى توفير الإمكانات اللازمة لتنفيذ الأعمال الضرورية في هذه المجالات إلى جانب تأمين الرواتب المتأخرة للعاملين لديها.

ويوجد في محافظة الحسكة 155 وحدة إدارية منها 7 من مجالس المدن و55 من مجالس البلدان و93 من البلديات.