ثقافة وفن

«300» عمل فني للأطفال في معرض بثقافي السويداء

يتضمن المعرض الفني الذي يستضيفه المركز الثقافي العربي في مدينة السويداء نحو 300 عمل فني تجسد في موضوعاتها حب الوطن والأرض وجمال الطبيعة.

ويشارك في المعرض الفني الذي افتتح أمس 150 من أطفال روضة الملاك تتراوح أعمارهم بين 3 و 5 سنوات ويضم اشغالا يدوية وورق كورنيش وصلصالا وجبسا ومعجونا وتدوير توالف البيئة.

ولفت شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي خلال مشاركته في افتتاح المعرض الى اهمية تشجيع الفعاليات الثقافية والفنية ودعمها من قبل الاسر التربوية خاصة المتعلقة بالاطفال خلال سنواتهم العمرية المبكرة كونها مرحلة تأسيسية تسهم في بنائهم بناء سليما وذلك لمواجهة مفرزات الازمة وآثارها على الأطفال وخلق جيل مؤمن بالوطن والحياة مثمنا جهود القائمين على المعرض.

من جهته أكد مدير دائرة التعليم الخاص بمديرية التربية بالسويداء بسام أبو كامل أن الاطفال يمثلون بيئة خصبة لاكتشاف الكثير من المواهب والميول الفنية الجميلة خاصة في مرحلتهم العمرية المبكرة مشيرا إلى الجهود التي تبذلها دائرة التعليم الخاص والرياض التابعة لها في تنمية وصقل مواهب الأطفال.

وبينت مديرة الروضة منار الحناوي دور المعرض في تنمية الحس الجمالي عند الأطفال واكتشاف مواهبهم وميولهم الفنية وصقلها لافتة إلى أن المعرض ثمرة جهود تسعة أشهر من العمل اليومي المتواصل.

ورأت المشرفة على المعرض المعلمة جوزفين العقباني أن المعرض يعكس أفكار الأطفال وجمال براءتهم مبينة أنه تم تنفيذ الأعمال بشكل فردي وجماعي بهدف تعزيز ثقة الاطفال بأنفسهم من جهة وتعويدهم على العمل الجماعي والتعاون من جهة أخرى.

وأعربت الطفلتان نايا وتالا مقلد عن فرحتهما لرؤية أعمالهما الفنية معلقة على جدران الصالة وتجتذب الناظرين إليها لتكون محط إعجابهم.