حمص.. العثور على مصنع للعبوات والقذائف ومشفى ميداني في حي الوعر

عثرت الجهات المختصة في حمص خلال تمشيطها حي الوعر بعد إخلائه من السلاح والمسلحين وبهدف توفير حماية المواطنين العائدين لمنازلهم على مشفى ميداني ومعمل لتصنيع العبوات والقذائف وكمية من الأسلحة الثقيلة إضافة إلى أكبر مقرات المسلحين في الحي.

وأفاد مصدر في مدينة حمص بأن الجهات المختصة عثرت على معمل لتصنيع العبوات والقذائف على امتداد شارع المسبح في مبنى برج الشمس في حي الوعر وبداخله أسلحة ثقيلة وقواعد إطلاق صواريخ وهاون إضافة إلى كميات كبيرة من المواد التموينية والغذائية والصحية التي كانت التنظيمات الإرهابية تستولي عليها للمتاجرة بها وحرمان المواطنين منها.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط مقر عمليات للإرهابيين يضم بداخله سجنا بجانب بناء المعارض في حي الوعر للتعذيب وقواعد لإطلاق الهاون وصواريخ غراد وأجهزة اتصالات ووحدات تغذية كهربائية.

وبين المراسل أن الجهات المختصة وخلال تمشيطها المنطقة القريبة من برج الخير عثرت على مشفى ميداني مجهز بعدد من الأسرة وبداخله مواد طبية وصحية وغرفة عمليات جراحية كان الإرهابيون يستخدمونها أثناء تواجدهم في حي الوعر.

ودخلت قوى الأمن الداخلي أمس الأول إلى حي الوعر بعد إعلانه آمنا وتمركزت في نقاطها بالقصر العدلي وقسم شرطة الوعر ومؤسسات الدولة ووسط الحي لحماية الأملاك العامة والخاصة بعد انتشارها الكامل على طريق الغابة وشوارع الرئيس ونزار قباني والمهندسين وخالد بن الوليد.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *