مصر.. قتلى وجرحى بهجوم إرهابي استهدف حافلة ركاب بمدينة المنيا

قتل 26 مصريا وجرح 25 آخرون اليوم جراء هجوم إرهابي بإطلاق النار على حافلة للركاب في محافظة المنيا المصرية.

وقالت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان رسمي إن “26 مواطنًا قتلوا وأصيب 25 آخرون فى حادث إطلاق نار من مجهولين على حافلة بالطريق الصحراوي الغربي بمركز مغاغة في محافظة المنيا”.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف المصرية أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات مغاغة ومطاى والعدوة المركزي وبنى مزار العام بواسطة 25 سيارة إسعاف.

ونقل موقع صحيفة اليوم السابع عن مصادر في هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا قولها..إن “مجهولين أطلقوا النار على حافلة تقل عددا من الأقباط في رحلة دينية من محافظة بني سويف متجهة إلى محافظة المنيا” ورجحت مصادر كنسية مصرية أن تكون حصيلة الضحايا أكبر بكثير حيث قال الأنبا أرمينا رئيس المركز الثقافي القبطي إن “35 شخصا بينهم أطفال وشيوخ قتلوا جراء الهجوم”.

من جهتها ذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن “مجهولين يستقلون 3 سيارات دفع رباعي أطلقوا النيران بشكل عشوائي على الحافلة” فيما أشار شهود عيان إلى أن نحو 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة يرتدى بعضهم زيا أشبه بالبدلات العسكرية أوقفوا الحافلة واستولوا على ممتلكات من فيها ثم أطلقوا النيران بطريقة عشوائية.

بدوره قال محافظ المنيا عصام البديوي أن ركاب الحافلة كانوا في طريقهم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالمنيا مشيرا إلى أن المسلحين “استخدموا أسلحة آلية” في هجومهم فيما أكد اللواء فيصل دويدار مدير أمن المنيا أن الهجوم على الحافلة وقع على الطريق الصحراوي الغربي بين محافظتي بني سويف والمنيا.

من ناحيته أشار رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل في بيان إلى أن “هكذا أعمال إرهابية تستهدف النيل من أمن واستقرار مصر” وقال.. “إن الإرهابيين لن ينجحوا في شق النسيج الوطني”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=LPHSOvFtnu0

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *