موسكو: نشاطات لطيران مجهول يقدم المساعدة لـ “داعش” في أفغانستان

أشارت وزارة الخارجية الروسية عن معطيات حول نشاطات لـ “طيران مجهول الهوية” يقوم بتقديم المساعدة لتنظيم “داعش” الإرهابي في أفغانستان.

وجاء في تعليق لوزارة الخارجية الروسية نقلته وكالة نوفوستي اليوم.. “نلفت الانتباه إلى أنه ترد بشكل دوري أنباء تتحدث عن تحليق طائرات مجهولة الهوية في مختلف أنحاء أفغانستان تقدم الدعم لأنصار داعش في البلاد وسجلت حالات قيام طائرات لا تحمل علامات تميزها وتحدد هويتها بإلقاء صناديق سلاح وذخيرة وغيرها من المساعدات لمسلحي داعش”.

وأشارت الوزارة إلى أن الامين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ ورئيس مديرية الاستخبارات في وزارة الدفاع الأمريكية فنسنت ستيوارت أعلنا عن عدم وجود أي إثباتات لديهما حول ذلك.

واستغربت الخارجية الروسية صدور مثل هذه التصريحات عن ممثلي “الناتو” والبنتاغون على الرغم من أن قوات الطرفين تنتشر في أفغانستان منذ أكثر من 15 عاما في الوقت الذي يعاني فيه سلاح الجو الأفغاني بشكل مزمن من نقص المعدات والكوادر المدربة متسائلة.. عن الشيء الذي يعرفه إذا ستولتنبرغ وستيوارت عن تبعية هذه الطائرات المجهولة.

بدورها أكدت سلطات محافظة جوزجان في أفغانستان أن هذه الوقائع سجلت 3 مرات على الأقل في أيار الجاري في محافظات جوزجان وفارياب وسارى بول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *