محليات

50 مليون لمدينة سلحب و400 ألف ليرة لبلدة أصيلة لتحسين الخدمات

خصصت محافظة حماة مبلغ50 مليون ليرة سورية لمجلس مدينة سلحب كدعم مادي لتنفيذ مشاريع صرف صحي و 400 ألف ليرة كدعم لبلدة أصيلة لاستكمال مبرة الشهداء والمباشرة بتنفيذ غرفة مع خط ضخ للبئر التي حفرت مؤءخراً في دير شميل وحفر بئر في العشارنة.
وكشف محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عن تخصيص هذا المبلغ خلال لقاء خدمي مع مجالس المدن والبلدان والبلديات في ناحية سلحب للوقوف على احتياجاتها ومتطلباتها الخدمية والاطلاع على المشاريع التنموية بما يسهم في تحسين الواقع الخدمي والمعيشي والاجتماعي للمواطنين. مبينا أن المحافظة كلفت الخدمات الفنية إنجاز الدراسة الإنشائية الفنية والمالية لبناء كتلة محال تجارية ومعهد تعليمي على دوار البلدية في قرية حورات عمورين مع تكليف شركة الكهرباء دراسة تكاليف التغذية الكهربائية لمزرعة القشاطي التابعة لنهر البارد.
وطلب المحافظ من رؤءساء الوحدات الإدارية طرح ما لديهم من مشاريع توقف العمل بها أو تعثرت لإمكانية إعادة متابعة العمل فيها واستكمالها مع العمل على طرح المشاريع الحيوية الملحة وما لديهم من مشاريع استثمارية تؤمن موارد للمنطقة .
ووجه المحافظ مديرية الخدمات الفنية لإعداد الدراسات الفنية والمالية لكل المناطق الحرفية التي تطلبها البلديات مع تعبيد وصلات طرقية ومداخل بيوت لأسر وذوي الشهداء وأخرى مؤدية إلى المقابر وتحديد مشاريع الصرف الصحي الملحة للبلديات وتنفيذها مباشرة .
ووضع المحافظ الحضور بصورة عمل لجنة المتابعة الوزارية المشكلة من قبل رئاسة الوزراء استكمالاً لما تم بحثه والاطلاع عليه خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري الخدمية لمحافظة حماة الأسبوع الماضي.
من جهتهم عرض رؤساء الوحدات الإدارية احتياجاتهم الخدمية والمشاريع التنموية التي من شأنها تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي لمناطقهم.