الشريط الاخباريسلايدسورية

انتصارات ميدانية متلاحقة.. استعادة 37 بلدة ومزرعة بأرياف حلب والرقة

أعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن إلى 37 بلدة ومزرعة في ريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي.
واعلن مصدر عسكري، مساء الخميس، أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مركزة وواسعة على تجمعات ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حلب الجنوبي الشرقي وريف الرقة الغربي وأعادت الأمن والاستقرار إلى 37 بلدة ومزرعة.
وأوضح المصدر أن البلدات والمزارع التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها خلال عمليات الجيش والقوات الرديفة هي القرامطة ومسطاحة المخزوم وخربة الحجة والمخزوم والجوين ورسم فالح والمفتاحية وخربة محسن وخربة حسان وبئر السبع وجرابات وترقاوي والسليحية وعنز بوكردي والمزرعة السادسة وبوكردي وجرابات صغير والمويلي والبوصي وبئر خطاب والقادسية ورمثان وخربة رمثان وبرمليحان وخراب المخزوم ودبسي ومديحر ودبسي عفنان وغزالي شرقية ومشرفة الصعب والغمامير ومشرفة الغجر وخربة العيس والعميرات والصعد وفخيخة ودبسي فرج.
وأكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش “أسفرت عن القضاء على أكثر من 500 من إرهابيي داعش واصابة مئات آخرين وتدمير 6 دبابات وعربتي بي ام بي وإسقاط ثلاث طائرات مسيرة مزودة بالقنابل.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون بكثافة في القرى والبلدات المحررة.