الشريط الاخباريدولي

الخامنئي: الاعتداءات الإرهابية في طهران دليل على خبث المحرضين

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن النتيجة الحتمية للاعتداءات الإرهابية التي شهدتها طهران هي “ازدياد الكره تجاه الإدارة الأمريكية وعملائها الإقليميين” في المنطقة كالنظام السعودي.

وكان 16 شخصا استشهدوا وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح جراء الاعتداءين الإرهابيين اللذين استهدفا أول أمس مبنى مجلس الشورى الإسلامي الإيراني ومرقد الإمام الخميني في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال الإمام الخامنئي في بيان اليوم: “هذه العملية الإرهابية علامة واضحة على الكراهية والعدائية الضبابية لعملاء الاستكبار ضد الشعب الإيراني الشريف وكل ما يرتبط بالثورة والنظام الإسلامي والقائد العظيم الراحل”.

وأضاف الإمام الخامنئي: إن “هذه الجرائم تدل على خبث وحقارة الجناة وكذلك المحرضين والمنفذين لكنها أصغر من أن تسبب خللا في عزيمة الشعب الايراني” مؤكدا أن “الشعب الإيراني متحد وسيستمر في المضي قدما بعزيمة راسخة”.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد عقب وقوع الاعتداءين الإرهابيين في طهران أن الشعب الإيراني سيبرهن مرة أخرى أنه قادر على إحباط أي مؤامرة من خلال وحدته وتماسكه مشددا على أن الاعتداءين سيعززان إرادة إيران في مكافحة الإرهاب الإقليمي والتطرف والعنف.