الشريط الاخباريمحليات

منافذ بيع السورية للتجارة طرحت منتجات غذائية شارفت صلاحيتها على الانتهاء بأسعار منافسة!

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال ترؤسه اجتماعاً لعدد من مديري المؤسسات الرسمية والدوائر الخدمية بالمحافظة، أنه لن يتم التساهل أو التهاون مع المخطئين والمسيئين مع الصالح العام أيّاً كان موقعهم، وسيكون مبدأ المساءلة والمحاسبة في انتظار مواطن الخلل والتقصير في كل مفصل من مفاصل الدولة.
ودعا المحافظ إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي وفق المواعيد المحددة، مؤكداً: إيلاء ذوي الشهداء والمواطنين بشكل عام الاهتمام والتقدير الذي ينم عن المسؤولية الوطنية التكاملية.
وشدد الموسى على مكافحة الهدر والإسراف والتبذير، والضرب بيد من حديد على بواعث الفساد وضبط النفقات بالحدود الدنيا وذلك لأجل الحفاظ على المال العام، كما أكد على ضبط الحالة الإدارية في مؤسسات الدولة من منظور القوانين والأنظمة النافذة، لاسيما المتعلقة بتنفيذ عقود الصيانة والترميم وإعادة تأهيل المرافق الحيوية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأشار المحافظ إلى ضرورة إيلاء المسألة التربوية في المراكز الامتحانية الاهتمام والعناية والرعاية، والالتزام التام بالسلوكيات التربوية من قبل الكوادر التربوية والكوادر المختصة الأخرى تجاه الطالب وفق الأنظمة والقوانين المرعية النافذة، والابتعاد عن الإساءة والتصرّفات اللاتربوية مع الطلاب في القاعات الامتحانية من قبلهم!
وأشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة يوسف حيّاوي إلى أن صالات منافذ البيع التابعة للمؤسسة طرحت عدداً من المنتجات الغذائية التي شارف موعد صلاحيتها للاستهلاك على الانتهاء، لبيعها للمواطن بأسعار منافسة للسوق.
وبيّن مدير فرع مؤسسة الأعلاف ياسر السيد علي أن مركز الشراء قد اشترى كمية 822 من محصول الشعير إلى الآن عبر مركز الثروة الحيوانية بمدينة القامشلي، وأضاف بأنه سيتم صرف فواتير التسويق اعتباراً من يوم غد الأربعاء.
وقال مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة عبد العزيز الحسين إنه وصل إلى الشركة 9 محولات توليد كهربائية مقدّمة من منظمة برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي الـUNDP متنوّعة الاستطاعة لحيي غويران والنشوة بمدينة الحسكة، و38 مركز تحويل متنوّع الاستطاعة وهو مقدّم أيضاً من المنظمة الدولية لقرى ريف القامشلي مع 6 براميل زيوت هيدروليكية و18 طناً أمراس كهربائية لزوم الصيانة.