محليات

مشروعات مدرة للدخل من الصليب الأحمر الدولي لمحافظة حماة

بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر التعاون القائم بين الجانبين وإيجاد الآليات اللازمة بتسريع سير تنفيذ المشاريع المشتركة التي ينفذها الصليب الأحمر بالتعاون مع الجهات الحكومية.
وتناول اللقاء عدداً من القضايا والمشروعات التي تشكل أولوية خدمية وإنسانية ومنها إمكانية مساهمة اللجنة بتأهيل وصيانة عدد من مشروعات الصرف الصحي القديمة في مدينة حماة وذلك في احياء الشيخ عنبر والباشورة والجراجمه وباب قبلي والفراية والعليليات والتي تحتاج لنحو 250 مليون ليرة سورية والإسراع في تنفيذ عقود تركيب تجهيزات محطة تحلية مياه الصبورة والتي من شأنها تخديم الآلاف من الأهالي.
ونوه المحافظ بالجهود والأعمال والنشاطات التي تنفذها اللجنة في سورية بشكل عام ومحافظة حماة بشكل خاص معرباً عن أمله في زيادة الدعم الذي يقدمه الصليب الأحمر لمراكز الإقامة المؤقتة التي تحتاج إلى تأهيل وتحسين مرافقها الخدمية.
وأشارت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية إلى أن اللجنة ستركز نشاطاتها خلال الفترة المقبلة على إطلاق مشروعات تنموية مدرة للدخل للعائدين إلى منازلهم وقراهم بما يسهم في دعم استقرارهم.
وأوضحت غاسر أن المنظمة ماضية في دعم مشروعاتها المعهودة في مجال الإصحاح ومياه الشرب وتأمين مضخات واستبدال خطوط مياه وتجهيز آبار ارتوازية للمناطق التي تعاني شحاً في المياه، لافتة بهذا الصدد إلى ما تم تقديمه من دعم من قبل المنظمة لمشروعات في محافظة حماة خلال الفترة الماضية ومنها استبدال منظومة تعقيم المياه في خط الجر الرئيسي للمياه المغذي لمدينة حماة وحمص في القصير وتجهيز محطات ضخ مياه نهر البارد الذي يخدم 30 قرية ويتجاوز عدد المستفيدين منها 90 الفاً وكذلك دعم أعمال تأهيل 30 مركز إقامة مؤقتة للنازحين في مدينة حماة وريفها.
حضر اللقاء قائد الشرطة والمعنيون في المحافظة