محليات

3 آلاف براكية وكشك في حلب سيتم نقلها بعد عيد الفطر

دعا محافظ حلب حسين دياب القائمين على المديريات الخدمية ومجلس مدينة حلب للإسراع في إنجاز المشاريع المباشر بها ووضعها في خدمة المواطنين ودراسة احتياجات الأحياء والمناطق السكنية لإدراجها في المشاريع والخطط القادمة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم في القصر البلدي مع رئيس مجلس المدينة ومديري المؤسسات الخدمية في المحافظة لبحث تحسين الواقع الخدمي وتنفيذ الأعمال والمشاريع للارتقاء بسوية الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الأحياء والمناطق السكنية، حيث أشار الى ضرورة تحسين واقع النظافة وزيادة عدد حاويات القمامة الموزعة وإجراء الصيانات اللازمة للشوارع والمرافق الخدمية والالتزام برش المبيدات الحشرية ومكافحة القوارض والكلاب الشاردة والتوسع في مشاريع إنارة المستديرات والشوارع الرئيسية بالطاقة البديلة والإسراع في تجهيز كراج الراموسة والانتهاء من تجهيز ساحة مكتب نقل البضائع لتجميع الشاحنات فيها بدلا من انتشارها العشوائي في أحياء المدينة ما يسبب إزعاجات للمواطنين.
ولفت المحافظ إلى ضرورة المباشرة بنقل بالأكشاك والبراكيات المنتشرة في شوارع وأحياء المدينة إلى الساحات المخصصة لها بعد عطلة عيد الفطر لتحسين واقع الشوارع والأحياء وتوفير فرص عمل لأصحاب هذه البراكيات الذين هم من أسر الشهداء والجرحى وذوي الإعاقة.
من جهتهم بين المعنيون في مجلس المدينة أن نحو 3 آلاف براكة وكشك سيتم نقلها إلى 12 موقعا وساحة تم تجهيزها لهذه الغاية ووفق آلية تراعي الدقة والعدالة في العمل. لافتين إلى أن الإعلان عن هذه المواقع والساحات والأكشاك التي سيتم نقلها سيكون يوم الثلاثاء القادم للإطلاع عليها من قبل المواطنين.
وتم خلال الاجتماع استعراض نسب تنفيذ مختلف المشاريع الخدمية في المدينة وسير العمل في كل منها وخطة العمل للمرحلة القادمة والصعوبات التي تواجه العمل ومقترحات تذليلها.
حضر الاجتماع رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من المعنيين