محليات

بحلة جديدة.. إعادة افتتاح حديقتين باللاذقية

أعيد اليوم افتتاح حديقتي (أبي تمام الطائي) في حي الأشرفية والأندلس في حي الأزهري باللاذقية بعد اعادة تأهيلهما من جديد من قبل بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بالتعاون مع مجلس المحافظة.
وأشار محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم في تصريح له الى انه تم الانتهاء من تأهيل الحديقتين لما لهما من أهمية في حياة المواطنين اليومية باعتبارهما متنفسا طبيعيا يلجؤون اليهما للاستراحة، لافتا إلى تشكيل كادر اداري للحديقتين من مهندسين وحراس ومراقبين لتقديم الخدمات اللازمة.
من جهته بين مدير دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في البطريركية الارشمندريت الكسي شحادة ان الحدائق ركن اساسي في حياة المجتمع كونها تشكل فسحة للراحة والهدوء وهو ما حاول اعداء سورية تخريبه خلال السنوات الماضية. حيث حرقوا الشجر والمزارع، معربا عن أمله في الحفاظ على هذه الحدائق كونها متنفسا لكل المواطنين ومكانا يمضون فيه أوقاتهم براحة وأمان، ومعبرا عن شكره لكل من ساهم في انجاز عملية الترميم.
وقالت المهندسة سلمى جمال المشرفة على عمليات الترميم من البطريركية أنه تم العمل على تنسيق وترتيب الحديقتين وتقليم الاشجار فيهما وإحداث ممرات ومعابر وإحداث تشكيلات من الالوان ومقاعد من الخشب والحديد وإنارة وإحداث ساحات لإقامة معارض مهنية وفنية يمكن للجمعيات والمعارض الفنية استخدامها.
يشار الى أن ترميم الحديقتين تم تنفيذهما ضمن مشروع فضاء مشترك بالتعاون ما بين البطريركية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي /يو ان دي بي/ بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية ومديرية الزراعة.