باتروشيف: إحباط أنشطة عشرين مجموعة تهريب أسلحة ومخدرات في القرم

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف اليوم إحباط أنشطة عشرين مجموعة إجرامية في شبه جزيرة القرم منذ آذار العام الماضي .

ونقلت وكالة سبوتنيك عن باتروشيف قوله خلال اجتماع أمني في سيمفيروبول ..إن قوات الأمن الروسي “تمكنت من إحباط نشاط عشرين مجموعة إجرامية متخصصة بتهريب الأسلحة والمخدرات وتوزيع مواد التطرف في شبه جزيرة القرم كما تم تحديد أسماء 17 منظمة غير حكومية تؤدي وظيفة عميل خارجي”.

وأشار باتروشيف إلى أنه تم تعزيز وحدات الشرطة ورفع عدد عناصرها في سيمفيروبول وفي منتجعات القرم إلى الضعفين تقريبا لأغراض التصدي للإرهاب  والتطرف وقال: “تم تشديد الرقابة والتحقق من كفاءة الاجراءات المخصصة لحماية مشاريع القطاع السياحي في القرم ضد الهجمات الارهابية المحتملة واتخذت التدابير اللازمة لضمان القانون والنظام العام وأمن المواطنين كما جرت مضاعفة كثافة وحدات الدوريات في المنتجعات وأماكن الترفيه العامة”.

وأكد باتروشيف أن الوضع الاجتماعي والسياسي والجنائي بشكل عام في شبه الجزيرة بات مستقرا بشكل عام لافتا الى ذلك يمكن ملاحظته في الاقتصاد وكذلك في المجال الاجتماعي.

وكان باتروشيف أعلن في آذار العام الماضي خلال اجتماع أمني في مدينة يالطا بالقرم أن خطر زعزعة الاستقرار في دائرة القرم الفيدرالية الروسية لا يزال قائما وهذا قبل كل شيء متعلق بالتحديات السياسية والضغط الاقتصادي الذي تمارسه دول الغرب وسلطات كييف على البلاد.

يشار الى أن شبه جزيرة القرم عادت إلى السيادة الروسية بعد تنظيم استفتاء عام 2014 حيث وافقت أغلبية ساحقة من سكان شبه الجزيرة على الانضمام مجددا لروسيا الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *