البدء بتنفيذ مشروعات طرقية وخدمية بالسويداء

بدأ مجلس مدينة السويداء أعمال تعبيد الطريق الواقع إلى الغرب من المخفر الجنوبي بنحو 200 متر بالإضافة إلى عدد من الطرق الفرعية في مواقع مختلفة من المدينة بكلفة نحو 17 مليون ليرة.
وأوضح رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع أن طول الطريق الواقع إلى الغرب من المخفر الجنوبي يبلغ نحو 400 متر ويأتي ضمن خطة مجلس المدينة للعام الجاري، لافتاً إلى أنه تم أيضاً تعبيد طريق فرعي في حي الثورة بالمدينة بطول 200 متر.
وأشار جربوع إلى أن العمل جار في تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل الطريق المؤدي إلى المدافن الجديدة غرب مدينة السويداء بدءاً من مفرق كناكر وبطول 800 متر بموجب عقد مع مؤسسة الإسكان العسكري بالسويداء وبكلفة 7 ملايين ليرة مقدمة كإعانة من الموازنة المستقلة لمحافظة السويداء نظراً لما يشكله الطريق المذكور من أهمية لكل أهالي المدينة. بالإضافة إلى العمل على مشروع استبدال خط الصرف الممتد من غرب طريق الرحى شمال البراد باتجاه الغرب بطول 300متر وبكلفة 8 ملايين ليرة مقدمة أيضاً كإعانة من الموازنة المستقلة للمحافظة، مبيناً أهمية هذا المشروع في رفع الضرر عن السكان في المباني المجاورة نتيجة تسرب المياه المالحة إلى منازلهم جراء اهتراء الخط القديم. حيث يتم تركيب بواري بأقطار 40 و 50 سنتيمترا لاستيعاب حجم المياه المالحة نظراً لاكتظاظ المنطقة المذكورة بالسكان.
وأضاف جربوع إن أعمال بناء الخزان العالي والقبان والبراد في مشروع سوق الهال الجديد غرب المدينة والمتعاقد عليها مع الشركة العامة للبناء والتعمير بقيمة نحو 65 مليون ليرة شارفت على الانتهاء، لافتاً إلى أن المجلس انتهى خلال العامين الماضيين من تنفيذ البنى التحتية لمشروع السوق من شق طرقات وتنفيذ خطوط صرف صحي وخط تصريف مطري وتم تخصيص المكتتبين ب 79 مقسماً بمساحة 60 مترا مربعا لكل مقسم حيث تمت المباشرة بأعمال البناء من قبل غرفة تجارة السويداء وفق المخططات المعدة من قبل مجلس المدينة.
يشار إلى أن خطة مجلس المدينة للعام الحالي تشمل استكمال إنشاء وتأهيل حديقة عامة في موقع بركة الحج في مركز المدينة واستكمال طريق المتحلق الجنوبي وبناء محال تجارية للاستثمار من موقع مديرية السياحة باتجاه دوار الباسل وإنارة طريق الوادي المار إلى الجنوب من مشفى العناية وإجراء أعمال الصيانة لعدد من نقاط الإنارة إضافة إلى تنفيذ قمصان إسفلتية بمساحة 20 ألف متر مربع وخطوط صرف صحي بطول 600 متر في عدد من المواقع وتأمين معدات وخراطيم مياه لصالح فوج إطفاء المدينة. علماً أن اعتمادات الموازنة الاستثمارية لمجلس مدينة السويداء للعام الجاري تبلغ 150 مليون ليرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *