“داعش”ينهار والقوات العراقية تسيطر على جامع النوري والمنارة الحدباء في الموصل

سيطرت القوات العراقية اليوم على جامع النورى والمنارة الحدباء ومنطقة السرج خانة فى مدينة الموصل القديمة بعد دحر إرهابيي “داعش” منها كما حررت مستشفى البتول ومبنى القاصرين في الجانب الأيمن من المدينة.

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان نقلته السومرية نيوز: “إن قوات جهاز مكافحة الارهاب سيطرت على جامع النوري والمنارة الحدباء والسرج خانة”.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي ارتكب في الـ 21 من الشهر الجاري جريمة جديدة بحق التراث الحضارى والإنساني بإقدامه على تفجير الجامع النوري ومنارته الحدباء في الجانب الأيمن الغربي لمدينة الموصل وذلك ضمن أعماله الارهابية الممنهجة لتدمير أبرز الشواخص التاريخية في المدينة.

في غضون ذلك أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية في بيان اليوم أن قوات الشرطة حررت مستشفى البتول ومبنى القاصرين في الجانب الأيمن من مدينة الموصل من سيطرة إرهابيي “داعش” فيما تم تحرير 20 طفلا في حي الشفاء كانوا مختطفين من قبل إرهابيي “داعش”.

يذكر أن القوات العراقية تخوض معارك شرسة لتحرير ما تبقى من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في الجانب الأيمن من مدينة الموصل حيث حققت خلال الأسابيع الماضية تقدما كبيرا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *