سناء بركات تحيي حفلا فنيا على مسرح دار الثقافة بحمص

أحيت المغنية سناء بركات حفلا فنيا منوعا تضمن مجموعة من الأغاني الطربية وأغاني السيدة فيروز والاغاني السريانية وذلك على مسرح دار الثقافة بحمص.

الحفل الذي أقامته وزارة الثقافة “الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون” بالتعاون مع مديرية ثقافة حمص يأتي ضمن مسعى دار الأسد للتعريف بالأصوات السورية التي درست الغناء أكاديميا بالتعاون مع الطاقات الفنية الموجودة في المحافظات حيث رافقت بركات في الحفلة فرقة موسيقية مكونة من عازفين من محافظة حمص بقيادة عازف الكمان جورج طنوس الذي قدم خلال الحفل وصلات من العزف المنفرد.

وأشارت لمى الطباع مديرة مسرح دار الثقافة إلى أن الحضور الكبير من أهالي حمص أضفى تفاعلا كبيرا بين المغنية والموسيقيين والجمهور وأعطى صورة بأن هذه المدينة التي عانت الكثير جراء الإرهاب تستعيد عافيتها وقادرة على جذب المبدعين مجددا.

بدورها أعربت المغنية سناء بركات عن سعادتها بالحضور بين جمهور حمص الذي أبدى تفاعلا كبيرا مع الأغاني الطربية التي أدتها ما يدل برأيها على ذائقته الفنية مشيرة إلى رغبتها بتكرار مثل هذه التجربة في مدينة حمص التي يعود إليها الألق والفرح.

يذكر أن المغنية بركات تخرجت من المعهد العالي للموسيقا عام 2011 و تحمل إجازة في الفلسفة من جامعة دمشق وهي مغنية في كورال الحجرة التابع للمعهد العالي للموسيقا منذ عام 2008 وفي كورال الفرقة الوطنية للموسيقا العربية منذ عام 2006 وشاركت مؤخرا بجولة في أوروبا ،هولندا ، ألمانيا ، الدنمارك ، بريطانيا، مع أوركسترا من الموسيقيين السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *