في عيدها 71 ..جريدة البعث في معرض توثيقي بثقافي السويداء

نظم مكتب دار البعث للصحافة والطباعة والنشر بالسويداء اليوم معرضا توثيقيا في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء بمناسبة ذكرى صدور العدد الأول للجريدة في 3-7-1946 وتأسيس الدار،وتضمن المعرض نحو 300 وثيقة لمراحل تاريخية متعددة.
ونوه محافظ السويداء عامر العشي في تصريح للإعلاميين بدور جريدة البعث في التعبير عن قضايا العمال والفلاحين منذ تأسيسها والنهوض بالهم الوطني والقومي بشكل دائم وتسليط الضوء على قضايا الجماهير العربية على امتداد مساحة الوطن العربي، فكانت دوما نبراسا للفكر العلمي الوطني التقدمي وصوت الكادحين في الوطن.
من جهته أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيي الصحناوي إلى أن التاريخ هو ذاكرة الوطن وأن تاريخ حزب البعث حافل بالفكر والأدب وهو ليس مشروع وطني فقط بل إنساني واجتماعي حمل معه إنجازات الفلاحين ليعبر عن الحالة الوطنية والقومية والاجتماعية والإنسانية التي ناضل لأجلها حزب البعث في سبيل الوطن والمواطن.
وبين مدير مكتب دار البعث بالسويداء رفعت الديك أنه تم توزيع وثائق المعرض الذي جاء بعنوان “البعث في عيدها 71 قدسية الكلمة وشرف الحقيقة” ضمن خمسة أقسام ضم الأول منها وثائق تاريخية وتشمل العدد الأول للجريدة. إضافة إلى وثائق تم اختيارها من مراحل تاريخية متعددة تحكي أبرز المحطات المهمة في تاريخ سورية منذ الاستقلال حتى تاريخه.
ويجسد القسم الثاني وفق الديك اللحمة الوطنية عبر التغطيات والمواد الإعلامية المتنوعة التي قامت بها جريدة البعث والتي تعزز تماسك المجتمع وتلاحمه والتفافه حول الدولة السورية وقيادتها الحكيمة وخصص القسم الثالث للمواد الإعلامية التي تعنى بشهداء الوطن وتوثق معاني الشهادة في نفوس أسر الشهداء واعتزازهم وافتخارهم بشهادة أبنائهم وذلك من خلال عشرات المقابلات التي أجريت معهم.
وكان لقضايا المواطنين وهمومهم مساحة واسعة في المعرض وذلك عبر التحقيقات الصحفية التي تم إجراؤها منذ عام 2014 حتى تاريخه أما القسم الأخير فيشمل صورا وأعدادا مهمة لجريدة البعث منها يوميات حرب تشرين التحريرية والتصدي لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية العميلة ولقاءات القائد المؤسس حافظ الأسد مع زعماء ورؤساء عالميين وانتخاب السيد الرئيس بشار الأسد.
ويستمر المعرض مدة أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *