محليات

ابراهيم: تأهيل الطريق من أوتوستراد مطار دمشق الدولي حتى مدينة المعارض

اطلع محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أمس على عمليات إعادة تأهيل وصيانة الطريق الواصل من اوتستراد مطار دمشق الدولي حتى مدينة المعارض الدولية وذلك تمهيدا لافتتاح الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي في السابع عشر من الشهر القادم.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع بإنجاز المشروع ووضعه بالخدمة بأسرع وقت ممكن ضمن المواصفات والشروط الفنية الموضوعة.

بعد ذلك قام المحافظ بجولة تفقدية على الواقع الخدمي في بلدة الغزلانية وأسواقها الشعبية والمخبز الآلي واستمع من المهندس عبد الله رمضان رئيس مجلس البلدة عن الخدمات التي يقدمها المجلس للمهجرين جراء الإرهاب من البلدات والمدن المحيطة إضافة إلى المحافظات الأخرى كما استمع المحافظ إلى مطالب المواطنين والتي تلخصت بزيادة مخصصات الطحين لأفران الغزلانية والإسراع بتنفيذ مشروع جر مياه الشرب للبلدة ودعم مستوصف البلدة بالكوادر التخصصية والمستلزمات الطبية وسيارة إسعاف جديدة وتحويله إلى مركز عيادات شاملة ومركز إسعافي.

وأكد المحافظ أنه سيتم دعم مجلس بلدة الغزلانية بمزيد من المشروعات الخدمية والمستلزمات التي تلبي احتياجات أهالي البلدة والمهجرين، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء سوق مؤقت ضمن ضوابط محددة بدلا من سوق الأحد الموجود حاليا بما يلبى الحاجات المتزايدة للقاطنين في الغزلانية والقرى المحيطة بها.

ودعا المحافظ إلى متابعة عملية صيانة وتأهيل طرقات البلدة، إضافة إلى عدد من المشاريع التنموية بحيث تساعد في تأمين فرص عمل للمهجرين الموجودين في البلدة ومتابعة موضوع إنتاج رغيف الخبز بالشكل الأمثل وتزويد المخابز بكميات إضافية من الطحين بما يلبى احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أنه سيقوم بجولة ثانية على البلدة خلال الفترة القادمة للتأكد من تنفيذ جميع هذه الاحتياجات.

وأكد مدير الخدمات الفنية في المحافظة المهندس غسان الجاسم أن إعادة تأهيل طريق المطار ستتم بالوقت المحدد وضمن المواصفات المطلوبة.