بوتين وترامب سيبحثان آفاق حل الأزمة في سورية على هامش قمة العشري

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث خلال لقائه المرتقب بنظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش اعمال قمة العشرين في هامبورغ آفاق حل الازمة في سورية وسير اجتماعات أستانا التي تعقد في هذا الإطار.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين “انه من المرجح أيضاً أن يناقش الرئيسان بوتين وترامب مسائل تعاون روسيا والولايات المتحدة في مجال استمرار العمل المشترك لمكافحة الإرهاب” مشيرا إلى أن اللقاء المرتقب يمكن أن يتيح إقامة “حوار حيوي” فيما يتعلق بتفعيل حل الأزمات والقضايا بالغة الأهمية.

كما أوضح بيسكوف أن الرئيس الروسي يعتزم خلال لقائه مع ترامب على هامش قمة العشرين المقرر في السابع من تموز الجاري التأكيد على عدم وجود بديل عن اتفاقيات مينسك لحل الازمة في أوكرانيا وضرورة وقف استفزازات القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس.

وفي سياق منفصل حذر المتحدث باسم الرئاسة الروسية من تصعيد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية مشيرا إلى أن “الخطة المشتركة التي توصلت إليها موسكو وبكين أمس تعكس تمسك البلدين بموقفهما الثابت والمتوازن” إزاء التسوية في هذه المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *