محليات

حمص: 160 طفلا وطفلة يتنافسون في مسابقة كأس «الرياضيات المدهشة»

أقيمت أمس في محافظة حمص المرحلة البرونزية لمسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي تنظمها مؤسسة علمني بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل وذلك بمشاركة 160 طفلا وطفلة من جمعية البر والخدمات الاجتماعية في صالة الاتحاد النسائي بحي الإنشاءات.

وأشارت مديرة مؤسسة علمني رفيدة مكي إلى أن المسابقة تتضمن المهارة الحركية والذكاء البصري ومهارة الرياضيات والأسئلة الذهنية لكل طفل حسب فئته العمرية مبينة ان المؤسسة تضم مجموعة من المدربات اللواتي أشرفن على تدريب الأطفال من عمر 7 لـ12 عاما وتتواصل مع الأهل لتوعيتهم على أهمية تنمية المهارات والابتعاد عن الألعاب الإلكترونية وتحقيق هدف تعليم الطفل.

بدوره أشار عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي إلى أن برنامج الحساب السحري انطلق من جمعية حقوق الطفل عن طريق تدريب المدربين والأطفال وتم تخريج عدد لا بأس به من المدربات بمختلف المحافظات ساهمن في إنشاء جيل جديد متدرب على هذا الفن لافتا الى أن الهدف من المسابقة تحفيز الطلاب على الجد والعمل.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحمص الدكتور غانم رسلان أن هذه النشاطات تساهم في تنمية أفكار الأطفال ومهاراتهم وقدراتهم الذهنية وإشراكهم في المسابقات العالمية موضحا أن الأطفال اثبتوا مهارة وإبداعا مميزا.

وتحدثت سنا النجار مدربة الحساب السحري بحمص مشرفة على 76 طالبا من جمعية البر والخدمات الاجتماعية عن حماس الطلاب وروح التنافس لديهم.

يذكر أن مؤسسة “علمني” تأسست خلال العام الحالي وهى مؤسسة تربوية متخصصة واحد المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري وتعمل على مختلف أنواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم خلاله تأهيل نحو 600 مدربة أشرفن على تدريب الأطفال فيما تأسست جمعية حقوق الطفل عام 2006 وتحمل رؤية لحماية الطفل من سوء المعاملة بجميع أشكالها وتأمين حقوقه وتعريفه بواجباته تجاه المجتمع.