بوتين: روسيا ستدعو مجموعة العشرين للتوحد في محاربة الإرهاب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن بلاده تعتزم دعوة شركائها في مجموعة العشرين إلى التوحد في مكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال لقائه زعماء مجموعة بريكس على هامش قمة العشرين في هامبورغ “هذه المرة أيضا ننوي خلال مناقشات العشرين دعوة الشركاء في المجموعة الى توحيد الجهود في محاربة الإرهاب والمساهمة معا في تعزيز شروط ومتطلبات تطويق الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأيديولوجية التي تسهم في ظهور الإرهاب وتوسعه”.

وكانت روسيا طالبت غير مرة على اعلى المستويات بتشكيل جبهة عالمية موحدة ضد خطر الإرهاب المتنامي في العالم غير أن الولايات المتحدة ومن ورائها حلفاءها في الاتحاد الأوروبي لم يتجاوبوا مع الطرح الروسي بل على العكس واصلوا دعم التنظيمات الإرهابية في سورية واداروا تحالفا عسكريا صوريا يزعم محاربة تنظيم “داعش” للتغطية على هذا الدعم.

وتابع بوتين” إن الجانب الروسي سيركز كذلك الاهتمام على قضايا توفير ديناميكية إيجابية في التجارة العالمية.. فنحن ضد تصاعد السياسة الحمائية في العالم والقيود التجارية والمالية المدفوعة بمآرب سياسية والهادفة الى إزاحة التنافس وفقدان الثقة بين المشاركين في التعاون الاقتصادي ممزقة بذلك نسيج الاقتصاد العالمي”.

وتبادل الرئيسان الروسي بوتين والأميركي دونالد ترامب لأول مرة التحية على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين في هامبورغ وفق المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *