الجيش يستعيد السيطرة على بلدة جباب حمد بريف حمص الشرقي

أعلن مصدر عسكري صباح اليوم استعادة السيطرة على قرية جباب حمد بريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

وذكر المصدر في تصريح أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت خلال الساعات الماضية عمليات نوعية اتسمت بالدقة على تجمعات لتنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي سيطرت خلالها على قرية جباب حمد.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت عن “مقتل العديد من أفراد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وتدمير أسلحتهم وعتادهم” مبيناً أن وحدات الهندسة في الجيش “قامت بإزالة الألغام والعبوات التي زرعها التنظيم التكفيري في القرية”.

إلى ذلك “قضى سلاح الجو على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” ودمر عرباتهم في بادية حميمة وشرق آرك بريف حمص الشرقي” وفقاً للمصدر العسكري.

ووسعت وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء منذ بداية الشهر الجاري من نطاق سيطرتها في عمق البادية السورية عبر تطويقها حقل الهيل النفطي والقضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في عدد من التلال الحاكمة شمال المحطة الثالثة لضخ النفط وصولاً إلى تلة قارة المسكة وفي محيط تلة الرمامين بريف تدمر الشرقي.

وتنفذ وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء عمليات عسكرية واسعة على محور خناصر/أثريا ومنطقة جب الجراح وريف سلمية الشرقي وشمال شرق منطقة التنف في عمق البادية لاجتثاث إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي سيطرت خلالها على مساحات كبيرة ووصلت إلى مشارف الريف الجنوبي لمدينة البوكمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *