برئاسة المهندس خميس: مناقشة تعديل قانون الاستثمار ودعم القطاع الزراعي

ناقشت لجنة السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها اليوم عددا من القضايا الاقتصادية كان أولها ورقة المبادئ الأساسية المتعلقة بتعديل قانون الاستثمار حيث حددت المعايير الأساسية التي ستحكم شكل قانون الاستثمار الذي تعمل الحكومة على استصداره من حيث شموليته والضمانات المحققة فيه والإعفاءات والتسهيلات بالإضافة إلى المؤسسات المنضوية تحته.

كما ناقشت اللجنة الإجراءات المتعلقة بتقديم التسهيلات التجارية لدعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية بما يسهم في ترميم هذا القطاع وتعزيز عمليتي إنتاج واستهلاك المنتجات الحيوانية على النحو المطلوب.

وخلال مناقشة اللجنة لأفضل ممارسات مجالس الإدارات في المؤسسات والشركات العامة قدم المستشار الدكتور علي يوسف من المجلس الاستشاري في رئاسة مجلس الوزراء عرضا لأهم المعايير التي يمكن اعتمادها بغية تأهيل وتطوير عمل هذه اللجان لزيادة فعالية الأداءين الإداري والوظيفي للمؤسسات العامة.

واعتبر أعضاء لجنة البرامج أن هذا الموضوع من المكونات المهمة التي تندرج تحت عنوان برنامج الإصلاح الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد والذي تعكف الحكومة على متابعته لوضعه موضع التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *