«العالي للغات» في حماة: امتحان لـ 300 طالب وطالبة بالانكليزية

افتتح أمس المعهد العالي للغات بجامعة حماة بإجراء امتحان لنحو 300 طالب وطالبة من حملة الإجارة الجامعية في قسم اللغة الانكليزية.

وأشار رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان إلى أنه تم افتتاح المعهد عقب صدور قرار من قبل مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي، مؤكداً أن للمعهد مزايا ومنعكسات إيجابية منها توفير عناء السفر والنفقات المادية على الطلبة من خريجي قسم اللغة الانكليزية في جامعة حماة أو المقيمين فيها حالياً من باقي المحافظات الذين بات بمقدورهم التسجيل والقبول في دراسة شهادة الماجستير بعد اجتيازهم امتحانات المعهد العالي للغات في حماة.

وبين سلطان أن المعهد يتيح الفرصة أيضا لكل من يرغب من الأشخاص في تقوية مهاراته اللغوية من خلال التسجيل بدورات تعليم وتأهيل وتقوية علاوة على أنه يساعد الطلبة الموفدين أو المعيدين أو الحاصلين على منح دراسية أو بعثات علمية للدراسة خارج سورية في الحصول على شهادة في لغة أجنبية بعد الخضوع لدورة فيه مدتها 6 أشهر كبديل لأي دورة يفترض أن يخضع لها الطالب الموفد للدراسة في الجامعة ضمن هذه الدولة.

كما بين سلطان بأن أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة حماة الذين يشترط في ترفيعهم لدرجات علمية أعلى حصولهم على شهادة في إحدى اللغات الأجنبية بإمكانهم التسجيل في المعهد العالي للغات ونيل الشهادة المطلوبة بهذا الخصوص.

وأعلن رئيس الجامعة تأمين المقر المناسب للمعهد وذلك في مبنى الإدارة المركزية الثاني لجامعة حماة الكائن في حي طريق حلب مقابل فرع المرور مع الكوادر التدريسية والإدارية والوظيفية، مبيناً أنه تم اعتماد مدرج الشهيد أنس الناعم لزوم الدراسة في المعهد والطابق الثاني للمبنى تم تخصيصه كمخبر لغوي يضم قاعات تدريسية مزودة بشبكة من الحواسيب وأجهزة صوت وتعليم متطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *