بالصور.. مسير لمغارة موسى ضمن فعاليات “سورية قلب العالم”

برعاية وزارة السياحة وضمن فعاليات سورية قلب العالم أقام نادي خطى المغامرة السوري نشاط مسير إلى مغارة موسى في منطقة بلودان بمحافظة ريف دمشق.

وأشار مدير الفريق السيد سامر موسى إلى أن النشاط اليوم يأتي كبداية لسلسلة نشاطات موزعة على سبع مراحل تتضمن جولات داخل بلودان ونشاطات إنزال وحفلات دي جي في الساحات العامة ببلودان وتهدف هذه النشاطات لإعادة الحياة لهذه المنطقة وتشجيعها بعد إعادة الجيش العربي السوري الأمن والأمان لها.

تضمن المسير الذي أنطلق من أمام مبنى وزارة السياحة جولة في مغارة موسى للتعرف عليها وعلى أهميتها السياحية والمنطقة المحيطة بها ومنطقة مضايا وصولاً لساحة الأطلال حيث أقيم حفل دي جي فيها .

يذكر أن مغارة موسى فتحت أبوابها لاستقبال الزوار في صيف عام 2006 بعد أن حولها أحد المستثمرين إلى معلم سياحي هام وهي تتسع لنحو 500 شخص لكنها في موسم الصيف تستقبل ما يزيد على ألف شخص حيث كان يجتمع أكثر من ثلاثين عاملاً يومياً فيها لإنتاج ما يعادل 100م3 من الرمل الذي يحفر وينقل بالسرج على الدواب إلى ورشات البناء و تتميز المغارة بالبرودة والاعتدال في الصيف وبالدفء في فصل الشتاء ويبلغ عمقها نحو 300 متر ومساحتها 7 آلاف متر مربع وتم تحويل القسم المنخفض منها إلى بحيرة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *