بمشاركة 100 طفل.. اختتام المرحلة البرونزية لمسابقة الرياضيات المدهشة باللاذقية

تختتم اليوم بمحافظة اللاذقية المرحلة البرونزية لمسابقة كأس الرياضيات المدهشة التي تنظمها مؤسسة علمني وجمعية حقوق الطفل بمشاركة 100 طفل وطفلة.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي أن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها على مستوى سورية حيث تمت في محافظات ومدن دمشق ويبرود القطيفة والسويداء شهبا وحمص وحماة وتختتم اليوم بمحافظة اللاذقية.

ولفت إلى أن الجمعية تدافع عن كل حقوق الطفل في اللعب والتعلم وحرية التعبير عن رأيه والصحة التامة ووجوده في بيئة سليمة.

وأشار إلى أن الجمعية تعمل حاليا على نشر الحساب السحري عبر زيادة عدد المدربين له وتطوير مهارات المدربين الحاليين بدورات جديدة في مهارات متعددة ومتنوعة. علما أن الحساب السحري أو الرياضيات المدهشة يعتمد على مهارات عملية، بالإضافة إلى أنه ينمي الذكاء والذاكرة والتفكير السريع للأطفال.

بدورها أكدت مديرة مؤسسة علمني ومستشارة في البرامج التعليمية لجمعية حقوق الطفل رفيدة مكي أن كأس الرياضيات المدهشة هو أول برنامج عربي من نوعه يعتمد على محورين هما علمني كيف احسب وعلمني كيف ألعب وقريبا سيتم إدخال محور علمني كيف أفكر وشعار عملهم هو التعلم متاح لكل طفل في العالم.

وذكر المدرب الدولي علي حسين حمدان أن المسابقة اليوم في المرحلة البرونزية تعتمد في تقييمها على معيار الإجابة الصحيحة للمتسابقين في زمن 15 دقيقة والمنافسة هي للمستويات من الأول إلى المستوى السادس بمشاركة 100 طفل من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة وبامتحان المعداد والأصابع والخيال بالإضافة إلى اختبارات المهارة الحركية الروبيك ومهارة الذكاء البصري الفلاشات.

يذكر أن مؤسسة علمني تأسست خلال العام الحالي وهي مؤسسة تربوية متخصصة واحد المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري وتعمل على مختلف أنواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات منها برنامج الحساب السحري فيما تأسست جمعية حقوق الطفل عام 2006 وتحمل رؤية لحماية الطفل من سوء المعاملة بجميع أشكالها وتأمين حقوقه وتعريفه بواجباته تجاه المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *