محافظ السويداء يدعو لدعم المشروعات الاستثمارية وتعزيز مناخ العمل

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال جولته اليوم على مركز الانطلاق الشمالي بمدينة السويداء ضرورة استثمار المكاتب غير المستثمرة داخل المركز.

ودعا المحافظ إدارة مركز الانطلاق والجهات المستثمرة في المركز إلى الاهتمام بواقع النظافة وتأهيل دورات المياه المعطلة وغير المستثمرة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مركز الانطلاق، مشيراً إلى أهمية الالتزام بنظام الاستثمار المتعلق بعمل شركات النقل وتنظيم آلية الدخول والخروج من وإلى المركز.

بدوره لفت رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع إلى استعداد المجلس لتقديم كل أنواع الدعم والمساعدة بما يسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .كما تفقد المحافظ عدداً من المشاريع الاستثمارية في المحافظة ومن بينها شركة ريان بلاست التي تنتج جميع أنواع وأصناف المنتجات البلاستيكية على مختلف استعمالاتها وتوفر نحو700 فرصة عمل مع طاقة إنتاجية للشركة تبلغ ما بين 35 و 40 ألف طن يومياً لمختلف المنتجات. بالإضافة لزيارة شركة البساط الأخضر للمنتجات الغذائية في بلدة عرى والتي تنتج الكونسروة والمعلبات بأنواعها ودبس التفاح والمربيات والمخللات بالاعتماد على المنتج المحلي الزراعي وتوفر نحو 40 فرصة عمل، وكذلك شركة الحلال الصناعية لإنتاج وتعبئة غاز الأوكسجين الطبي والصناعي والآزوت والتي تعد إحدى الشركات الصناعية الرائدة على مستوى المنطقة.

وأكد العشي دعم المحافظة لكل المشاريع الاستثمارية والاستعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين وتأمين متطلباتهم ضمن الإمكانات المتاحة بما يسهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة وتعزيز مناخ الاستثمار.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد الشركة اللواء فاروق عمران ومديرة فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء وعدد من المعنيين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *