محليات

610 أمتار للجناح المصري في معرض دمشق الدولي

تشارك جمهورية مصر العربية في الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي في الفترة الواقعة بين 17 و26 آب المقبل بجناح يمتد على مساحة 610 أمتار.

وأوضح المهندس خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوريين في مصر في تصريح له أن الجناح المصري بالمعرض سيضم منتجات شركات ومصانع كبيرة متنوعة الأنشطة.

وبين المهندس الموقع أن مشاركة الشركات المصرية بالمعرض جاءت بناء على مقترح تقدم به تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر وناقشه مع مختلف الجهات الاقتصادية المصرية ذات الشأن من القطاعين العام والخاص والتي تجاوبت معه وتم التوصل إلى صيغة وهيكلية المشاركة المصرية في هذا المعرض.

ورأى المهندس الموقع ان اهتمام الشركات المصرية بالمشاركة في معرض دمشق الدولي المقبل هو منطلق وتأسيس بداية جديدة لعلاقات اقتصادية أكبر وأوسع في مجالات عديدة مع سورية وتمهيدا ليكون لتلك الشركات دور في عملية إعادة الإعمار.

وكان المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية فارس الكرتلي توقع مشاركة نحو 30 دولة عربية وأجنبية في فعاليات معرض دمشق الدولي في دورته الـ59 أهمها مصر والعراق والتشيك وغيرها بالإضافة إلى العديد من الشركات الصناعية المحلية ومن كل الاختصاصات والقطاعات.

كما أكد رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح رئيس اللجنة المنظمة لمشاركة القطاع الخاص أن الاتحاد أرسل دعوات لنحو 2000 رجل أعمال أجنبي من خلال لجان الزوار التي شكلت سابقا وتم تثبيت حضور حوالي 1500 رجل أعمال من المهتمين بكل القطاعات الصناعية السورية.