اعتقال جندي أمريكي بتهمة تقديم الدعم لـ”داعش” الإرهابي

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي عن توجيه تهم دعم الإرهاب إلى جندي أمريكي كان قد خدم في العراق وأفغانستان ويتمركز حاليا في هاواي.

وفي بيان لمكتب التحقيقات جاء فيه أن الجندي إيكيكا كانغ يخضع للتحقيق على يد الجيش ومكتب التحقيقات منذ أكثر من عام وقد صدرت أوامر باحتجازه رسميا للمحاكمة بتهمة تقديم الدعم المادي وطائرة تشويش صغيرة بدون طيار وكذلك تعليمات وتدريبات قتالية لعناصر من تنظيم داعش الإرهابي.

وجاء في وثائق الدعوى الجنائية المقدمة ضده أمام محكمة أمريكية في هونولولو أن كانغ بايع تنظيم “داعش” الإرهابي وعمد إلى تسجيل فيديوهات على تدريبات قتالية للجماعة المتطرفة.

ووفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي فإن كانغ وهو من لواء الطيران القتالي 25 التابع لفرقة المشاة 25 اشترى طائرة تشويش بدون طيار من طراز غوبرو وكاميرا كيت كان يسعى إلى إرسالها إلى الشرق الأوسط لمساعدة إرهابيي “داعش” في التشويش والتهرب من الدبابات في المعركة.

كما وجهت اتهامات إلى كانغ بمحاولة تزويد التنظيم الإرهابي بسجلات عسكرية سرية وغيرها من السجلات الحساسة التي من شأنها أن تساعد الجماعة في تكتيكاتها القتالية إلا أن مكتب التحقيقات بين أن أيا من هذه الوثائق لم تصل للتنظيم المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *