الحسكة..سلة مطالب خدمية لمجلسها و تحسين الواقع الصحي أبرزها

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة بزيادة عدد رحلات نقل الأدوية والمستلزمات الطبية جوا وتفعيل العمل في مشفى الأمراض السرطانية بالقامشلي وتأمين الادوية اللازمة له وتغيير الية توزيع المواد الاغاثية وتأمين اللقاحات البيطرية وزيادة المقنن العلفي.

وخلال انعقاد الدورة العادية الرابعة للمجلس دعا الأعضاء إلى تأمين لقاحات داء الكلب واللايشمانيا وتحسين الوضع البيئي والحد من ظاهرة انتشار القمامة ونقل المعدات الخاصة بفرع الشركة السورية للاتصالات إلى الحسكة جوا بأسعار رمزية بغية توسيع خدمة الاتصالات الهاتفية ووصولها إلى القرى والريف البعيد.

كما تمت المطالبة بنقل الكتب المدرسية إلى محافظة الحسكة قبل بدء العام الدراسي وإصدار مصدقات التخرج من كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة والتأكيد على الدوائر والمؤسسات الرسمية لتسديد الديون الكهربائية المترتبة عليها وتعويض الفلاحين الذين تضررت ممتلكاتهم نتيجة الاعتداءات الإرهابية وصيانة بعض الطرق الزراعية بريف المحافظة وتوفير صهاريج لتأمين المياه لبعض قرى ريف تل حميس.

وأشار محافظ الحسكة جايز الموسى إلى دور اعضاء المجلس في نقل هموم ومشاكل المواطنين ومتابعتها، لافتا الى ان الجانب الخدمي في المحافظة في “تحسن مستمر” في ظل الجولات الميدانية على المرافق والقطاعات الخدمية بغية تقديم أفضل ما يمكن ووفق الامكانات المتاحة مؤكدا أن نوعية الخبز تحسنت بشكل ملحوظ وبالنسبة لمياه الشرب الواقع جيد حيث يتم ايصالها وفق برنامج تقنين معتمد على مناطق مدينة الحسكة المقسمة إلى أربعة أقسام.

كما أكد العمل باتجاه تخفيض الأسعار واستقرارها من خلال عمليات المراقبة وتكثيف الدوريات التابعة لحماية المستهلك وجلب كميات كبيرة من المواد الأساسية لصالح مؤسسات التدخل الايجابي خاصة السكر. لافتا الى توزيع 148 ألف سلة غذائية منذ بداية العام الجاري على المستهدفين.

ودعا رئيس مجلس محافظة الحسكة الدكتور عايد الزاب الأعضاء إلى تعزيز دورهم من خلال نقل هموم ومشاكل المواطنين وعرضها بكل شفافية ووضوح أمام المجلس لتذليلها وخاصة ما يتعلق بالجانب الخدمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *