السالم يتفقد واقع المياه وعددا من المشاريع في جبلة

تفقد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أمس واقع مياه الشرب في مدينة جبلة وضواحيها إضافة إلى عدد من المشاريع الحكومية، واطلع على سير العمل بالمرحلة الثالثة لتنظيم وتأهيل ساحة جبلة ونسب تنفيذ المتحلق الشرقي وجسر مسكينة واستمع إلى مطالب وهموم العاملين في المنطقة الصناعية.

كما اطلع محافظ اللاذقية من الجهات المعنية في مديريات الكهرباء والمياه والخدمات الفنية على آليات العمل لصيانة وتأهيل بعض خطوط مياه الشرب في ضواحي المدينة وأحيائها فضلا عن خطوط المياه الجديدة التي تم إنجازها بما يدعم ويعزز غزارة المياه في الشبكة عبر رفع التقنين الكهربائي عن محطات الضخ مؤكدا ضرورة معالجة أي مشكلة في عملية الضخ وتأمين المياه للمدينة بشكل يلبي احتياجات المواطن.

وقال السالم عقب الجولة: انه تم تتبع الأعمال التي قامت بها مؤسسة المياه فيما يخص إنجاز مآخذ جديدة من الشبكة والتنسيق مع شركة الكهرباء لتوحيد ساعات التقنين من أجل ضخ أكبر كمية من المياه وإيصالها لجميع المواطنين، موضحا أن المتابعة مستمرة بالنسبة لمياه الشرب في جبلة وريفها وباقي مناطق محافظة اللاذقية.

وفيما يتعلق بنسب التنفيذ في عدد من المشاريع الخدمية أشار السالم إلى أنه تمت متابعة موضوع نقل الشاغلين من أصحاب المحال التجارية السابقة في ساحة جبلة إلى الموقع الجديد “المول” والتوجيه بتأمين خدمات الكهرباء والهاتف والمياه لجميع المحال الجديدة للشاغلين وإزالة الاشغالات من الساحة بالتعاون مع الشاغلين، مبينا أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية وستبدأ خلال الأسبوع القادم المرحلة الثالثة بعد رصد الاعتمادات اللازمة من الحكومة لتجهيز ساحة جبلة بالكامل.

وبالنسبة للمتحلق الشرقي وجسر مسكينة والمنطقة الصناعية بين السالم أن الأعمال مستمرة بعد أن تمت إزالة كل الاشغالات وتأمين مسكن مناسب للشاغلين والإنجاز سيكون قبل الموعد المحدد كما تم إنجاز ثلثي العمل في جسر مسكينة وخلال الأشهر القادمة سيوضع الجسر بالخدمة وقبل الموعد المحدد وبحلة جديدة.

وحول المنطقة الصناعية أشار السالم إلى أنه تم تشكيل مجلس إدارة جديد لها وتشكيل لجنة لمعالجة قضايا تنظيمية ومسألة رفع التقنين الكهربائي عنها وبعض الأمور الخدمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *