مسابقة للأغنية الوطنية في السويداء

أعلنت جمعية دنيا الفن بالسويداء عن مسابقة للأغنية الوطنية والتراثية للكبار والصغار بعنوان (من حناجرنا نغني للوطن وتراث الوطن) وذلك بالتعاون مع مركز سورية الشرق بالسويداء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الفنان داوود رضوان في تصريح له أن المسابقة تهدف إلى تشجيع جيل الصغار والشباب على الاهتمام بالتراث وبالأغاني الوطنية التي تعبر عن تاريخنا النضالي وتراثنا الحضاري. مبيناً أن شروط الاشتراك في المسابقة تتطلب ألا يقل عمر المشترك عن 15 عاماً بالنسبة لفئة الكبار وألا يقل عمره عن 8 سنوات بالنسبة لفئة الصغار وأن تكون الأغنية المقدمة مطبوعة مع تقديم صورتين شخصيتين ضمن مغلف حيث تقدم طلبات الاشتراك بالمسابقة إلى مركز سورية الشرق بمدينة السويداء حتى تاريخ 20-7-2017.

ولفت رضوان إلى أنه سيتم إعلان نتائج الأغاني الفائزة بالمسابقة ضمن حفل فني على مسرح مديرية التربية بالسويداء في الثالث عشر من شهر آب القادم حيث سيتم منح صاحب الأغنية الفائزة بالمركز الأول عن كل فئة من الكبار والصغار مبلغ 100 ألف ليرة بالإضافة إلى تقديم مبلغ 50 ألف ليرة للفائز الأول عن فئة الكبار و25 ألف ليرة للفائز الأول عن فئة الصغار.

يشار إلى أن جمعية دنيا الفن بالسويداء تأسست في عام 2012 وتهدف إلى دعم المواهب الفنية في الغناء والموسيقا والمسرح والفنون الشعبية وتشكيل فرق موسيقية وفرق فنون شعبية لإحياء التراث والتواصل مع الجمعيات الأهلية والفنية وإقامة النشاطات والمهرجانات الفنية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *