إنشاء كراج للسيارات العامة ضمن مدينة درعا

قررت لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك بدرعا إنشاء كراج جديد ضمن مدينة درعا خاص بالسيارات العامة العاملة على خطي دمشق وبيروت لضبط عملية النقل والتأكد من مدى التزام السائقين بالأسعار والخط المخصص للنقل.

وخلال اجتماعها أمس في صالة المجمع الحكومي وافقت اللجنة على تحديد مكان لحجز الآليات المخالفة في الساحة التابعة لمخفر ضاحية اليرموك بمدينة درعا ومكانين مماثلين في ازرع والصنمين بدلا من الكراج الحالي.

كما تمت الموافقة على تسيير حافلتين تابعتين لمجلس مدينة درعا على خطي ازرع والصنمين لنقل موظفي القطاع العام بأسعار رمزية وعلى تأمين بعض موظفي القطاع العام ممن لا تملك دوائرهم اعتمادات مالية لنقلهم ضمن حافلات الدوائر الأخرى بما يخفف عليهم تكاليف الانتقال ويسهم بوصولهم لاماكن عملهم في الوقت المحدد.

وقررت اللجنة إجراء إحصاء دقيق لكل الميكروباصات العامة وخطوط سيرها وإلزام سائقيها بالوقوف ضمن الكراج الجديد وإعداد قائمة بأسماء الركاب مونفيست تسلم للكوادر الشرطية العاملة على حفظ الأمن ضمن الكراج وإلزام السائقين من خلال لصاقة بالتسعيرة وخط السير.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى أن اللجنة تعمل على ضبط عملية النقل وتأمين وصول الركاب إلى مراكز المدن في الوقت المحدد وخاصة موظفي القطاع العام وطلبة الجامعات، لافتا إلى أن الإجراءات المتخذة فرضتها الحالة السائدة وخروج عدد من الشركات من الخدمة وقلة الميكروباصات وعدم التزام سائقيها بالأسعار والخطوط المحددة.

وشدد المحافظ على موضوع الالتزام بالتعليمات الناظمة لعملية النقل وعدم نقل خط سير دون الرجوع للجنة نقل الركاب ومراقبة الية عمل السائقين ومتابعة شكاوى المواطنين ومعاقبة المخالفين ضمن القوانين والأنظمة النافذة.

بدوره أكد قائد شرطة المحافظة ان عناصر المرور ستنفذ تعليمات اللجنة وخاصة فيما يتعلق بدخول وخروج الآليات من وإلى الكراج الجديد مع قائمة بأسماء الركاب كما ستوفر مكانا بديلا من الحالي في المدن الرئيسية لحجز الآليات المخالفة.

من جهته أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عمر عوض أن المديرية تتابع عملية نقل الركاب ومدى التزام السائقين بالأسعار المحددة من خلال عناصرها الموجودة في مركز الانطلاق وعلى الشوارع الرئيسية، موضحا أن المديرية نظمت في يومين 14 ضبطا بحق سائقين مخالفين وستحجز المركبات المخالفة لمدة 15 يوما إضافة إلى الغرامة المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

ودعا رئيس نقابة عمال النقل البري محمد أمين إلى إلزام كل المركبات العامة بالدخول إلى الكراج والانطلاق منه إلى باقي المدن والبلدات وإلى إعادة تفعيل خط درعا دمشق ودرعا لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *