بهدف تطوير قطاع المعلوماتية في سورية.. افتتاح معرض سيرياتيك

بشراكة بين شركة سيريتل وشركة “المبدعون للمعارض والمؤتمرات” افتتح مساء اليوم بفندق داما روز بدمشق المعرض المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات “سيرياتيك2017” بمشاركة نحو 30 شركة محلية مصنعة ومستوردة لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأكثر من 100 علامة تجارية.

ويهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام إلى تطوير قطاع المعلوماتية في سورية من خلال نشر هذه الثقافة باعتباره نافذة يطلع منها الزائر على أحدث المبتكرات والمنتجات في مجال التكنولوجيا إضافة لكونه منصة للتلاقي بين المهتمين لتبادل الأفكار والتجارب بما يسهم بتوسع قطاع المعلوماتية وتوفير وسائل دعم الأنشطة التي تستفيد من المعلومات وتحسين ظروف المجتمع في كل المجالات والقطاعات كالتعليم الالكتروني والتعليم عن بعد وإدارة الأعمال والرعاية الصحية وخدمات المواطنين والتجارة وأعمال البنوك.

وأكد وزير الإتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير أن الشركات تقدم من خلال مشاركتها في المعرض حلولا متكاملة سواء للداتا سنتر أو الدفع الالكتروني حيث شهدنا إطلاق “أي بي تي في” التلفزيون عبر الإنترنت وتجارب مخدمي الموبايل لإطلاق خدمة الجيل الرابع”.

وأشار الظفير إلى أن شركتي الخلوي تعملان دائما لإطلاق الخدمات الحديثة ذات السرعات العالية واليوم هما جاهزتان لإطلاق الخدمات المبنية على الجيل الرابع بأي وقت وبسرعة بين 100 و300 ميغا، موضحا أن الوزارة اتخذت إجراءات لكيلا يتكرر موضوع عطل الكبل البحري وقال: إن الشركة السورية للاتصالات ستعوض على المشتركين المتضررين من عطل الكبل البحري بحسم نسبة 25 بالمئة وهي نسبة السعة التي افتقدت عن أيار وحزيران.

بدوره أكد وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن إقامة المعرض ومشاركة عدد كبير من الشركات رسالة تحد للإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على الشعب السوري وتداعيات الحرب الإرهابية على سورية من حيث استهدافها للبنى التحتية الاقتصادية بشكل عام ورسالة للعالم بأن الشعب السوري قادر على النهوض والاستمرار وإعادة بناء ما تم تدميره وتعبر عن التفاؤل والأمل بأن العجلة الاقتصادية والإنتاجية وتكنولوجيا المعلومات في تقدم.

من جانبه رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبدالله الغربي أن تنظيم هذه المعارض بعد أكثر من ست سنوات من الحرب الإرهابية على سورية دليل على انطلاقة سورية الجديدة المنتصرة نحو الأفضل معربا عن أمله أن يتحول لمعرض دولي.

بدوره رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية الدكتور راكان رزوق أكد أن إقامة المعرض خطوة لإعادة الألق ونشاط الشركات المحلية، وتأكيد أن سورية بخير ومستمرة في البناء والتطوير وأن قطاع التكنولوجيا لايزال يحظى باهتمام واسع بينما رأت نوار إبراهيم من قسم الإعلام في سيريتل أن الشركة تهتم بتقديم كل ما هو جديد من التكنولوجيا لزبائنها لافتة إلى أن قسم المبيعات يقدم عروضا مع خطوط لزوار المعرض إضافة إلى المسابقات والجوائز وتطبيق شببلينك الذي هو عبارة عن مكتبة الكترونية تهم طلاب الجامعات.

ويضم المعرض خدمات وعروضا من شركات تكنولوجية مختلفة الاختصاصات والمنتجات إضافة إلى شركات مزودي خدمات الإنترنت والبرمجة والعديد من العروض والحسومات والأسعار المخفضة ومنافذ البيع المباشرة لأحدث التقنيات ومسابقات وجوائز تقدمها الشركات  المشاركة للزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *