محليات

تفقد أعمال التعبيد النهائية لطريق غالية فرحات في صلخد بالسويداء

اطلع محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أمس على سير أعمال التعبيد النهائية لطريق غالية فرحات في مدينة صلخد بطول 3 كم الجاري تنفيذه من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بموجب عقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق.

وأكد المحافظ أهمية الطريق كونه يخدم مدينة صلخد وقراها كمتحلق يحيط بالمدينة من الجنوب والشرق ويسهل عملية التنقل ويختصر الوقت والمسافة ويربط عدة مفارق رئيسة للطرق المخدمة لقرى الريف الجنوبي وصولا إلى الحدود الاردنية ما يجعله طريقا بديلا للطريق الرئيسي السويداء- القريا مع الحدود الأردنية عبر معبر نصيب مستقبلا.

وطلب العشي من مجلس المدينة والجهات المنفذة والمعنية معالجة وضع التقاطعات الخطرة ووضع شاخصات تحذيرية بما يضمن السلامة المرورية عليها.

وأوضح مدير فرع مؤسسة المواصلات الطرقية بالسويداء المهندس  شامل الدعبل أنه يجري حاليا تنفيذ طبقة الاهتراء الأخيرة على الطريق بطول 3 كم وبقي منه نحو 1 كم حيث سيتم إنهاء الأعمال خلال أسبوع، مشيرا إلى أن قيمة العقد المبرم مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية فرع دمشق 200 مليون ليرة ومجموع التكاليف التي أبرمت عليه وربعه النظامي 85 مليون ليرة.

وأشار رئيس مجلس مدينة صلخد باسل الشومري إلى أن الطريق ممتد من مدخل مدينة صلخد الجنوبي حتى مفرق بلدة عرمان ومتقاطع مع الطرق الواصلة لقرى منطقة صلخد ويختصر مسافة التنقل على سكان القرى المجاورة للمدينة إلى مركز المحافظة ويسهم بإخراج الآليات الثقيلة من وسط المدينة وتخفيف الازدحام المروري.