محليات

النهوض بالواقع الإداري للمؤسسات العامة في الملتقى الثاني للتنمية الإدارية

نظمت الأمانة العامة في محافظة حمص أمس الملتقى الثاني للتنمية الإدارية بعنوان “انجازاتنا مرآة لفكر قائد الوطن” وذلك في دار الثقافة.

وبين طلال البرازي محافظ حمص في كلمة له خلال الملتقى أهمية انعقاده للوقوف على المشاكل وإيجاد الحلول السريعة والناجعة لها لافتاً إلى أن التنمية الإدارية مفهوم ينطلق من حسن الإدارة واستثمار الوقت بالتنظيم والتفكير والمبادرة والوعي لطبيعة المهام بما يحقق خدمة المجتمع.

وأضاف البرازي: أن محافظة حمص شهدت خلال السنوات الماضية ظروفا صعبة أثرت على مختلف القطاعات التي أصابها الترهل والضعف وهي بحاجة اليوم إلى النهوض بعملها والتأسيس بشكل منهجي ومنظم للمستقبل وهو ما يتحقق عبر التطوير والتنمية والإدارية لافتاً إلى أن المحافظة تمتلك كوادر جيدة قادرة على صياغة العمل واتخاذ الإجراءات ومهمتنا تشجيعها وتحفيزها من خلال التدريب الإداري والذاتي والمعنوي لاتخاذ القرارات الصحيحة.

من جهتها أكدت ميادة عطية مديرة التنمية الإدارية في حمص أن الأعمال التي تقوم بها المديرية تنطلق من أن التنمية هي التزام لنشر المعارف والمضي في الإصلاح الإداري وخاصة في ضوء ما تعانيه الإدارات الحالية من ترهل.

واستعرضت عطية الأعمال التي أنجزتها المديرية في مجال التطوير الإداري من ورشات ودورات تدريبية في المجالات الحاسوبية والإدارية واللغوية وتقويم أداء المديريات ووضع أدلة خدمات في عدد من مرافق المحافظة لافتة إلى أنه يجري العمل حالياً على إحداث أربعة عشر مركزاً في الوحدات الإدارية لتخديم المواطنين.

وقدم العقيد رمضان عتيق معاون رئيس فرع الهجرة والجوازات بحمص والدكتور عصام الحاج حسن المشرف على مشروع التطوير الإداري شرحاً عن تجربة الفرع المتميزة في مجال التطوير الإداري وشملت تطوير الخدمات التي يقدمها الفرع من جوازات سفر مستعجلة أو عادية والإقامات وتأشيرات الخروج.

وفي الختام قام المحافظ بتقديم شهادات تكريم للقائمين على تجربة تطوير العمل الإداري في فرع الهجرة والجوازات بحمص.