بيسكوف: الرئيس بوتين سيحدد الرد الروسي على العقوبات الأمريكية

قال الكرملين إن دراسة الكونغرس الأمريكي لمشروع قرار حول فرض عقوبات جديدة ضد روسيا، هي خطوة غير ودية للغاية، وأكد أن الرئيس فلاديمير بوتين سيحدد الرد الروسي على هذه العقوبات.

وصرح دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، إن الكرملين لن يصدر في الوقت الراهن أي تقييمات «جوهرية» حول مشروع القانون الذي تبناه مجلس النواب الأمريكي أمس الثلاثاء، وسيضع موقفه بشكل نهائي بعد دراسة دقيقة لنص القانون.

وتابع: «أما الآن، فيمكننا أن نقول إنه خبر مؤسف جدا فيما يخص وضع العلاقات الروسية الأمريكية وآفاق تطويرها. كما أنها أخبار مدمرة من وجهة نظر القانون الدولي والعلاقات الاقتصادية الدولية».

وأوضح بيسكوف أن هذه النظرة تعتمد على المعلومات  المتوفرة في الوقت الراهن حول مشروع القانون، ودعا إلى انتظار نتائج التصويت على المشروع في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وبشأن ردود أفعال البرلمانيين الروس، الذين دعوا للرد على العقوبات الأمريكية المقترحة بالمثل، اعتبر بيسكوف أن هذا الموقف مفهوم تماما، لأنه من الواضح أن الحديث يدور عن خطوات غير ودية على الإطلاق. لكنه شدد في الوقت نفسه على أن الرئيس الروسي هو وحده من سيتخذ القرار حول الإجراءات الجوابية.

وفي حال موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون حول العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية، ستتم إحالته إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليه.

هذا وكان الاتحاد الأوروبي قد وصف العقوبات الأمريكية المقترحة بأنها«خطوة أحادية» من جانب واشنطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *