الشريط الاخباريعربي

الجيش المصري يقتل أكثر من أربعين إرهابيا في شمال سيناء

قضى الجيش المصري على أكثر من أربعين إرهابيا وقبض على العديد كما دمر العشرات من أوكار المجموعات الإرهابية خلال المرحلة الرابعة لعملية “حق الشهيد” في سيناء.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت مطلع الأسبوع الجاري استكمال عملية “حق الشهيد” للقضاء على البؤر الإرهابية وتمكنت من قتل 30 إرهابيا في سيناء.

وجاء في بيان للجيش المصري ان “إجمالي نتائج المداهمات خلال الأيام الثمانية هي مقتل 40 إرهابيا والقبض على 5 آخرين واكتشاف وتدمير 20 عربة من أنواع مختلفة و4 دراجات نارية و7 عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية وتدمير 76 وكرا تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال وتدمير أكثر من 100 عبوة ناسفة و11 ورشة تستخدم في تصنيعها وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

بدورها أوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها عن كشف منفذي التفجيرات الإرهابية والعمليات الأخيرة في سيناء موضحة انه أمكن رصد أماكن وجودهم بمنطقتي “السادس من أكتوبر” و”فيصل” بالهرم حيث تم قتل العديد منهم وضبط مجموعات أخرى إضافة إلى العثور على 4 بنادق آلية وكميات من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

وقتل سبعة مصريين بينهم طفلان عندما استهدفت سيارة مفخخة منذ يومين فيها أربعة إرهابيين دورية عسكرية شمال سيناء اليوم.