الشريط الاخباريسورية

دبلوماسي روسي: تسييس الأوضاع الإنسانية بسورية لن يؤدي إلى شيء جيد

نقلت  وكالة سبوتنيك عن مصدر دبلوماسي روسي في مجموعات العمل المختصة في جنيف أسف روسيا إزاء قيام عدد من الدول الأعضاء في المجموعة الدولية لدعم سورية بإرسال رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع الإنسانية في سورية بشكل فردي مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي لنتائج سلبية في عمل المجموعات المختصة وخاصة في المجال الإنساني.

وقال المصدر للوكالة الروسية اليوم “إن إرسال هذه الرسالة من وراء ظهر أحد الرؤساء المشاركين في المجموعة الدولية لدعم سورية أمر يدعو للأسف الشديد ويخالف المعايير التي تم اعتمادها خلال اجتماعي ميونيخ وفيينا للمجموعة”.

وأضاف المصدر “إن هذه الرسالة تتعارض مع روح المجموعة المختصة بالمسائل الإنسانية وتخلق بيئة غير صحية في إطار عمل فريقي المجموعة الدولية لدعم سورية” مشددا على أن تكوين المعسكرات السياسية وتسييس العملية لن يؤدي إلى شيء جيد والنتيجة يمكن أن تكون حدوث انقسام في فريق العمل للشؤون الإنسانية.

واختتم المصدر بالقول “إن روسيا كرئيس مشارك في المجموعة الدولية لدعم سورية تعارض الرسالة التي أرسلت إلى مجلس الأمن الدولي وتعتبر هذا النهج غير مثمر وتأسف على النتائج السلبية التي سيؤدي إليها”.

وكانت المجموعة الدولية لدعم سورية اتفقت خلال اجتماعها في فيينا في تشرين الثاني عام 2015 على تشكيل مجموعة عمل معنية بالوصول الإنساني في سورية ومساعدة المتضررين من الإرهاب.