تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية

Spread the love

وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مع منظمة المعهد الأوربي للتعاون والتنمية مذكرة تفاهم حول تعزيز التعاون المشترك في مجال برامج الرعاية الاجتماعية في سورية.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في مجال الدعم الفني وبناء وتطوير القدرات وتدريب الكوادر في مجال برامج دعم سبل المعيشة والتعافي المبكر للمتضررين وبرامج الرعاية الاجتماعية والخدمات المجتمعية والتمكين ولاسيما للفئات الأكثر هشاشة.

وفي تصريح صحفي عقب التوقيع لفتت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري إلى أهمية هذا النوع من التعاون في مرحلة التعافي من أجل بناء القدرات الأفراد وتنميتها بما يسهم بتنمية المجتمع.

بدوره بين مدير منظمة المعهد الأوربي في سورية نضال بيطار أن المعهد الأوروبي يركز على العمل مع الشباب لتحسين سبل حياتهم ضمن ست محافظات والنسبة الأكبر من المستفيدين هم المقيمون في مراكز الاقامة المؤقتة.

وعن مشاريع المعهد أوضح بيطار ان أبرزها مراكز الشباب في السويداء وجرمانا التي تدرب على 16 مهنة من بينها صيانة آلات الخياطة والحواسيب والتمديدات الصحية والكهرباء المنزلية فضلا عن العمل في مجال حماية الطفولة ومشروع جسور الذي يستهدف 1500 مستفيد.

ولفت بيطار إلى أن مشروع تدريب مساعد مسن من أهم مشاريع المعهد أيضا وهو مشروع يدرب الشباب على كيفية مساندة المسنين حيث تم توظيف 85 بالمئة من المتدربين بشكل فوري، مشيرا إلى الاتفاق مع وزارة الشؤون لتشرف بشكل كامل على هذا المشروع ووضع البرامج التدريبية واعتمادها بحيث تتحقق غاية تأمين فرصة عمل وجودة لخدمة المسن.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقعت في آذار الماضي مع الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية مذكرة تفاهم لتنظيم التعاون في المجالات الإنسانية والاجتماعية والثقافية والتعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *